وزارة الخارجية الايرانية: الدول الكبرى لن تتوصل الى وفاق بشأن فرض عقوبات على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43510/

صرح رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم 7 مارس/آذار لوكالة "إيرنا" الايرانية ان الدول الكبرى لن تتمكن من التوصل الى وفاق بشأن فرض عقوبات على ايران.

صرح رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم 7 مارس/آذار لوكالة "إيرنا" الايرانية ان الدول الكبرى لن تتمكن من التوصل الى وفاق بشأن فرض عقوبات على ايران.
وبحسب قول المتحدث فان الوفاق  حول هذه المسألة بين الدول التي تدخل في مجموعة الوساطة الدولية "5+1" ( الاعضاء الدائمة في مجلس الامن الدولي وألمانيا) يعتبر امرا مستحيلا او على كل حال فان تحقيقه  في غاية الصعوبة.
واشار الدبلوماسي الايراني قائلا:" من البديهي ان فكرة فرض العقوبات الموجهة ضد البرنامج النووي السلمي الايراني لا يمكن تطبيقها في الواقع بسبب انها خالية عن اي اساس منطقي وقانوني".
والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة وعددا  من الدول الاوروبية الغربية تصر على فرض عقوبات دولية شديدة على إيران ردا على عدم اقدامها على تقديم تنازلات في المسألة النووية.
لكن الصين بصفتها دولة تربطها بايران علاقات اقتصادية وثيقة  لا زالت  تصر على ان القضية النووية الايرانية يجب ان تحل عن طريق الحوار والمحادثات.
هذا وقد أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مؤخراً في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس فرنسا نيكولا ساركوزي قائلا:"  ان روسيا لا تستثني امكانية فرض عقوبات على ايران، وذلك لان الوضع المتعلق بالملف النووي الايراني يزداد تعقيداً، على ان تكون عقوبات ذكية وان تتم دراستها بكافة التفاصيل كي لا تكون موجهة ضد المدنيين. واننا جاهزون لمواصلة بحث هذه المسألة مع زملائنا رغم انه من المفضل طبعا تجنب هذه العقوبات".
وكان فيتالي تشوركين الممثل الدائم لروسيا لدى الامم المتحدة قد اعلن ان فرصا لاجراء محادثات  مع ايران لا تزال قائمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك