الصين ترغب في مزيد من الدبلوماسية قبل فرض عقوبات على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43504/

قال وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح الدورة البرلمانية الصينية يوم 6 مارس/اذار ان فرض عقوبات على ايران لن يحل الازمة المتعلقة ببرنامجها النووي. واضاف ان امكانيات حل المشكلة دبلوماسيا لم تستنفد بعد.

قال وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح الدورة البرلمانية الصينية يوم 6 مارس/اذار ان فرض عقوبات على ايران لن يحل الازمة المتعلقة ببرنامجها النووي.

وقال الوزير الصيني بهذا الصدد "هناك بعض الصعوبات المحيطة بجهود تسوية المسألة النووية الايرانية في الوقت الراهن، لكننا نعتقد ان امكانيات حل المشكلة دبلوماسيا لم تستنفذ بعد".

وتدعو الولايات المتحدة الى ان تدعم الصين قرارا مقترحا بالامم المتحدة يدعو الى فرض عقوبات جديدة على ايران، للحيلولة بمنع ايران من ان تصبح دولة نووية.

وترفض الصين، العضو الدائم في مجلس الامن الدولي فرض المزيد من العقوبات على ايران وتدعو الى استمرار الجهود الدبلوماسية من اجل تسوية ملف طهران  النووي. وجاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية ما تشاوكسو خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الصينية يوم 2 فبراير/شباط في معرض تعليقه على اقتراح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بانضمام الصين الى البلدان التي تطالب بفرض العقوبات على ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك