عشرات القتلى في معارك بين طالبان وأنصار حكمتيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43500/

أفادت مصادر أفغانية رسمية يوم الاحد 7 مارس/اذار بمقتل نحو 50 شخصا في معارك عنيفة جرت بين مقاتلي حركة طالبان ومسلحي الحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار في مقاطعة بغلان شمال شرق أفغانستان، وهي منطقة يتمتع فيها حكمتيار بنفوذ كبير.

أفادت مصادر أفغانية رسمية يوم الاحد 7 مارس/اذار بمقتل نحو 50 شخصا في معارك عنيفة جرت  بين مقاتلي حركة طالبان ومسلحي الحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار في مقاطعة بغلان شمال شرق أفغانستان، وهي منطقة يتمتع فيها حكمتيار بنفوذ كبير.

وقال مسؤول في الشرطة الافغانية ان الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بسبب الصراع على السلطة في عدد من قرى المنطقة التي تقع خارج سيطرة الحكومة الأفغانية وذلك بعد ان رفضت حركة طالبان الإفراج عن مقاتلين فى الحزب الإسلامي، وأوضح المصدر  أن مثل تلك الاشتباكات نادرا ما تندلع بين المسلحين إلا ان الميليشيات المسلحة المختلفة لها أجندتها ومبادئها الخاصة.

يذكر ان قلب الدين حكمتيار كان احد ابرز قادة التمرد ضد الاتحاد السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي كما انه شغل منصب رئيس الوزراء لفترة انتقالية قصيرة أيام حكم طالبان في التسعينات، وينشط متمردو الحزب الإسلامي في شمال وشرق البلاد ويتحالفون مع طالبان بحسب الظروف لتنفيذ عمليات ضد السلطات الأفغانية والقوات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك