ميتشل يبحث بدء المفاوضات وعباس يقول لا سلام دون القدس عاصمة ابدية للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43483/

استهل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل جولته الى المنطقة بلقاء وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك مساء يوم السبت 6 مارس/اذار لبحث سبل إطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل. من جهته قال محمود عباس عشية لقاءه ميتشل أن عملية السلام في وضع حرج للغاية بسبب الانتهاكات الإسرائيلية وسياسة الاستيطان والاحتلال، وأكد أنه لا سلام ولا دولة بدون القدس عاصمة أبدية للفلسطينيين.

استهل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل جولته الى المنطقة بلقاء وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك مساء يوم السبت 6 مارس/اذار لبحث سبل إطلاق المفاوضات  غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل. ومن المقرر أن يلتقي ميتشل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثم يتوجه إلى رام الله للاجتماع برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

من جهته قال محمود عباس عشية  لقاءه ميتشل أن عملية السلام في وضع حرج للغاية بسبب الانتهاكات الإسرائيلية وسياسة الاستيطان والاحتلال ومحاولات تغيير الوضع الجغرافي والديموغرافي في الاراضي الفلسطينية .

واوضح عباس في كلمة له خلال احتفال نظمته وزارة الاوقاف في مقر الرئاسة برام الله  ان عملية السلام وصلت الى طريق شبه مسدود بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية ورفضها الاستجابة للجهود الدولية والعربية الرامية الى اعادة اطلاق المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها.
 واتهم عباس الحكومة الاسرائيلية بأنها لا تزال تراوغ وتتهرب من أجل كسب الوقت وتكريس السيطرة على الاراضي المحتلة لمنع أية امكانية واقعية لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة المتصلة جغرافياً والقابلة للاستمرار والحياة. وقال عباس "لا دولة بدون القدس ولا سلام بدون القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين الحرة المستقلة".
المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية