الروسية ايسنبايفا تحرز لقب بطلة دورة النجوم للقفز بالزانة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43480/

أحرزت النجمة الروسية يلينا إيسنبايفا لقب بطلة دورة (النجوم) للقفز بالزانة داخل الصالات التي تجري تقليديا في مدينة دونيتسك الأوكرانية.

أحرزت النجمة الروسية يلينا إيسنبايفا لقب بطلة دورة (النجوم)  للقفز بالزانة داخل الصالات التي تجري تقليديا في مدينة دونيتسك الأوكرانية.

 وقد اجتازت إيسنبايفا  العارضة وهي على ارتفاع (4.85 م)، بينما تخطت البرازيلية فابيانا مورير التي حلت في المركز الثاني  ارتفاع (4.70 م)، في حين اكتفت البولندية مونيكا بيريك بالمركز الثالث بعد أن تخطت ارتفاع (4.60 م).

وقد حاولت ايسنباييفا البطلة الأولمبية لمرتين وبطلة العالم لعدة مرات، من تسجيل رقم عالمي جديد، ولكنها لم تتمكن من اجتياز العارضة وهي على ارتفاع (5.01 م).

يذكر أن البطلة الروسية سجلت في الدورة نفسها الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة داخل الصالات عندما قفزت لارتفاع 5 أمتار، حيث حطمت ايسنبايفا آنذاك رقمها القياسي داخل الصالات في نفس البطولة بفارق سنتمترين، لتعود وتحطم رقمها الجديد بفارق ثلاثة سنتمترات. وهي المرة السادسة على التوالي التي تشارك فيها ايسينبايفا في هذه الدورة التي انطلقت منذ عام 1990 وتقام برعاية الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وسجلت إيسينبايفا حتى الآن 27 رقماً عالمياً في الصالات وفي الهواء الطلق، وهي عازمة على اختراق حصن الرجال وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة الوثب بالزانة الاوكراني سيرغي بوبكا، الذي أحرز 35 رقماً قياسياً عالمياً وتنوي إنهاء مسيرتها الاحترافية في بطولة العالم في موسكو المقرر إقامتها عام 2013.

وستحاول الحسناء إيسنبايفا التي ولدت في مدينة فولغوغراد عام 1982، تسجيل رقم عالمي جديد في الدورة الدولية التي تستضيفها الدوحة في الثاني عشر من الشهر الجاري.

البولندي تشيرفينسكي يحطم رقمه القياسي

أما لدى الرجال فقد أحرز البولندي بشينسلاف تشيرفينسكي المركز الأول برقم قياسي شخصي (5.82 م)، أما المركز الثاني فقد احتله البريطاني ستيفين لويس الذي اجتاز العارضة وهي على ارتفاع (5.72 م)، متقدما بفارق المحاولات على الأوكراني دنيس يورتشينكو الذي حل في المركز الثالث.

للمزيد حول الحسناء إيسنبايفا عبر الرابط التالي: ايسنبايفا أول إمرأة تجتاز ارتفاع 5 م في رياضة الوثب بالزانة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا