وسائل الاعلام تؤكد ارتفاع عدد ضحايا الزلزال .. والسلطات التشيلية تشكك في الارقام المعلنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43472/

اشارت وسائل اعلام تشيلية يوم 6 مارس/آذار الى ان عدد القتلى الذين قضوا نحبهم جراء الزلزال القوي الذي ضرب البلاد الشهر الماضي قد ارتفع من 279 قتيل الى 452. وكانت تشيلي قد تعرضت لزلازال عنيف في 27 فبراير/شباط الماضي بقوة 8,8 درجة بمقياس ريختر تبعته هزات ارتدادية وامواج تسونامي.

اشارت وسائل اعلام تشيلية يوم  6 مارس/آذار الى ان عدد القتلى الذين قضوا نحبهم جراء الزلزال القوي الذي ضرب البلاد الشهر الماضي قد ارتفع من 279 قتيل الى 452.
وكانت تشيلي قد تعرضت لزلازال عنيف في 27 فبراير/شباط  الماضي بقوة 8,8 درجة بمقياس ريختر تبعته هزات ارتدادية وامواج تسونامي. واوقعت هذه الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها البلاد خسائر في الارواح، كانت تقارير سابقة صدرت عن مديرية الطوارئ التشيلية  قد اشارت الى ان عددها يزيد عن 800 قتيل.
ولكن الحكومة التشيلية  قررت  في 5 مارس/آذار اعادة احصاء عدد القتلى لشكها في  صحة الارقام الواردة في  تقارير مديرية الطوارئ في تشيلي.  وشددت الحكومة على ان الجهة الرسمية الوحيدة المخولة باعطاء المعلومات عن اعداد ضحايا الزلزال والتي تتحمل المسؤولية عن صحتها هي وزارة الداخلية التشيلية.
وتشير بعض وسائل الاعلام في تشيلي الى ان الوقت لا يزال مبكرأً لاعلان العدد النهائي لضحايا الهزات الارضية، التي وصفتها بـ "الزلزال الكبير"، اذ ان تشيلي تعرضت اخر مرة لزلزال مدمر كهذا قبل 50 عاماً وكان بقوة 9،5  درجة بمقياس رختر، اسفر - حسب مصادر مختلفة- عن مقتل ما بين 1600 و6000  شخص.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك