القوات الامريكية تعين مجرما سابقا في منصب عمدة مدينة مرجة الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43471/

اعترفت مصادر في الجيش الامريكي في افغانستان بان عمدة مدينة مرجة في محافظة هلمند الافغانية الجنوبية عبدالزاهر الذي عينه في هذا المنصب حلف شمال الاطلسي بعد تحرير المدينة من متمردي طالبان، اعترفت بان العمدة الجديد يعتبر مجرما سابقا كان قد حوكم في المانيا بالسجن لاكثر من اربعة سنوات بتهمة محاولة القتل.

اعترفت مصادر في الجيش الامريكي في افغانستان بان عمدة مدينة مرجة في محافظة هلمند الافغانية الجنوبية عبدالزاهر الذي عينه في هذا المنصب حلف شمال الاطلسي بعد تحريرالمدينة من متمردي طالبان نتيجة عملية عسكرية واسعة،اعترفت بان العمدة الجديد يعتبر مجرما سابقا كان قد حكم عليه في المانيا بالسجن لاكثر من اربعة سنوات بتهمة محاولة القتل.
يجدر القول ان المعلومات هذه عن تاريخ حياة عمدة مرجة الجديد جمعها صحفيون،حيث تبين ان عبد الزاهر كان مقيما في المانيا مع اسرته بين عامي 1985 و 2000  ، وفي عام 1998 حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات و 9 اشهر من قبل محكمة مدينة دارشتامنت بعد قيامه بطعن ابن زوجته ، الا انه تم اخلاء سبيله في سنة 2000 دون ان يكمل محكوميته فرجع الى افغانستان.
وكما يقول قادة الناتو، فانه بعد تحرير هذه المدينة الاستراتيجية، تركز  هدفهم على  تأمين الحماية والامن للسكان المحليين . ولكن لم تتضح هوية مَن اناطت به القوات الامريكية مسؤولية تطبيق هذا الهدف  الا بعد ان كشفت الصحافة الالمانية عن تفاصيل حياة  عبد الزاهر في المانيا.
واعلن رئيس المكتب الصحفي في قيادة الجيش الامريكي في افغانستان غريغوري سميت تعليقا على هذا الخبر وفي محاولة لاستبعاد مسؤولية قيادة القوات الاجنبية  عن هذا الخطأ، اعلن ان عبد الزاهر عين في منصب عمدة مرجة من قبل محافظ ولاية هلمند، وان قيادة الحلف ليست مستعدة للضغط عليه لكي يقيله من منصبه!..

المصدر وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك