فيلدرز المشاغب يعرض فيلمه "فتنة" بمقر مجلس اللوردات البريطاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43468/

عرض السياسي الهولندي زعيم حزب الحرية اليميني المتشدد غيرت فيلدرز فيلمه "فتنة" المعادي للاسلام بمقر مجلس اللوردات البريطاني يوم 5 مارس/آذار، بينما تظاهر مئات الاشخاص أمام مبنى البرلمان البريطاني احتجاجا على زيارة فيلدرز لمقر البرلمان وضد ما سموه "العنصرية والفاشية" ضد الإسلام والمسلمين.

عرض السياسي الهولندي زعيم حزب الحرية اليميني المتشدد غيرت فيلدرز فيلمه "فتنة" المعادي للاسلام بمقر مجلس اللوردات البريطاني يوم 5 مارس/آذار، بينما تظاهر المئات أمام مبنى البرلمان البريطاني احتجاجا على زيارة فيلدرز لمقر البرلمان وضد ما سموه "العنصرية والفاشية" ضد الإسلام والمسلمين.
وبالتزامن مع هذه الاحتجاجات تظاهر أمام البرلمان أيضا بضع مئات من المؤيدين لفيلدرز من "رابطة الدفاع الانجليزية" ومنظمة "وقف أسلمة أوروبا"  ،وسط إجراءات أمنية مشددة.
واشتبكت الشرطة البريطانية مع عناصر من رابطة الدفاع الإنجليزية واعتقلت عددا منهم.
هذا وقد نددت منظمات بريطانية لحقوق الانسان بزيارة النائب الهولندي لمقر البرلمان البريطاني .
وكان فيلدرز وصل الى بريطانيا يوم 5 مارس/آذار بزيارة يحل خلالها ضيفا على البارونة كوكس وزعيم حزب الاستقلال البريطاني اللورد بيرسون. وكان من المقرر أن يعرض السياسي الهولندي فيلمه في مجلس اللوردات في مطلع العام الماضي ولكن وزيرة الداخلية البريطانية آنذاك جاكي سميث قالت ان وجوده قد "يهدد الوئام في  المجتمع، وقد يضر بالامن العام" وقامت بفرض حظر على دخوله البلاد. الا انه  جرى فيما بعد  رفع هذا  الحظر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ويخضع غيرت فيلدرز لحراسة مشددة لمدة 24 ساعة منذ 5 سنوات بعد تلقيه تهديدات بالقتل بسبب هذا الفيلم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك