وزير الداخلية الباكستاني يعلن تصفية احد ابرز قادة طالبان في باجور جراء قصف جوي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43466/

اعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك يوم 5 مارس/آذار عن احتمال مقتل احد القادة البارزين في تنظيم القاعدة في باكستان ويدعى فقير محمد، نتيجة قصف صاروخي تعرضت له احدى الابنية التي كان يتواجد فيها.

اعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك  يوم 5 مارس/آذار عن احتمال مقتل احد القادة البارزين في تنظيم القاعدة في باكستان ويدعى فقير محمد، نتيجة قصف صاروخي تعرضت له احدى الابنية التي كان يتواجد فيها ، بناءاً على معلومات مؤكدة حصلت عليها السلطات الباكستانية  تشير الى وجود عدد اخر من قادة الحركة الميدانيين معه في المبنى المستهدف، لافتاً الى ان العملية اسفرت عن  مقتل 16 عنصراً مسلحاً آخر بينهم فاتح محمد، وهو احد قادة الحركة ايضاً .
وقال الوزير الباكستاني " ان الدهشة  سوف تصيبه في حال قال له احدهم ان فقير تمكن من النجاة بعد هذا الهجوم" .
ويُنظر الى فقير محمد على انه احد ابرز القادة في حركة طالبان باكستان التي تمارس نشاطها المسلح ضد القوات الحكومية شمال غربي البلاد، حيث كان  القائد المسؤول عن الحركة في اقليم باجور، الذي اعلنت اسلام اباد ان الجيش نجح في تطهيره من العناصر المسلحة في الايام القليلة الماضية.
ويطلق على هذا الاقليم الباكستاني المحاذي للحدود الافغانية تسمية منطقة القبائل، واستطاع عدد من المسلحين الاسلاميين من  حركتي طالبان والقاعدة اتخاذ من ممراته الوعرة والمتشابكة معاقل لهم والتحصن في كهوفه المتناثرة.
الى ذلك يرى مراقبون ان المتطرفين الاسلاميين تلقوا ضربة موجعة جراء تصفية فقير محمد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك