براون يتعهد برصد 18 مليون جنيه استرليني لتمويل برنامج تدريب اجهزة الامن الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43463/

وصل رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الى أفغانستان يوم 6 مارس/آذار في زيارة مفاجئة. وتعهد براون في لقاء مع العسكريين البريطانيين بتزويد القوات بمئتي مصفحة جديدة محمية ضد الالغام ستحل محل سيارات "لاند روفر"، كما وعد برصد 18 مليون جنيه استرليني لتمويل برنامج لتدريب اجهزة الامن الافغانية على ابطال مفعول الالغام المزروعة في الطرق.

وصل رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الى أفغانستان يوم 6 مارس/آذار في زيارة مفاجئة التقى في مستهلها عناصر قوات بلاده العاملة ضمن قوات التحالف الدولية. وتعهد براون في لقاء مع العسكريين البريطانيين بتزويد القوات بمئتي مصفحة جديدة محمية ضد الالغام  ستحل محل سيارات "لاند روفر". وكان خبراء عسكريون اشاروا مرارا الى ان هذه السيارات غير آمنة مما ادى حسب قولهم الى وقوع عدد كبير من الضحايا من بين العسكريين البريطانيين في حوادث مختلفة.
كما وعد رئيس الوزراء البريطاني برصد 18 مليون جنيه استرليني لتمويل برنامج لتدريب اجهزة الامن الافغانية على ابطال مفعول الالغام المزروعة في الطرق.
وكان ممثلو المعارضة البريطانية المحافظة وعدد من قادة الجيش البريطاني الذين تمت احالتهم الى التقاعد اتهموا براون بسوء تجهيز القوات البريطانية المرابطة في افغانستان، وكذلك القوات البريطانية التى كانت تتواجد في العراق حتى عام 2009 . وحسب قولهم فان براون الذي كان حتى عام 2007 يتولى مهام وزير المالية عمل على خفض ميزانية وزارة الدفاع مما اثر سلبيا في الاستعداد القتالي للقوات البريطانية. ويشير الخبراء الى ان هذا الانتقاد الحاد الموجه ضد براون يجري بالتزامن مع اقتراب فترة الانتخابات البرلمانية في البلاد التى ستجري في غضون الاشهر القليلة القادمة مما يهدد سمعة الحزب الليبرالي الذي يتزعمه براون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك