"بريوزكا": 60 عاما من النجاح للفن الروسي الأصيل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43452/

قدمت فرقة "بريوزكا" الأكاديمية الحكومية للرقص حفلا بعنوان "من الإرث الإبداعي لناديجدا ناديجدينا" وذلك على خشبة صالة تشايكوفسكي للحفلات وسَط العاصمة الروسية.

قدمت فرقة "بريوزكا" الأكاديمية الحكومية للرقص حفلا بعنوان "من الإرث الإبداعي لناديجدا ناديجدينا" وذلك على خشبة صالة تشايكوفسكي للحفلات وسَط العاصمة الروسية.

و"بريوزكا" والتي تعني بالعربية شجرة البتولا، واحدة من الفرق القليلة التي تتناول موضوع  إحياء الثقافة الوطنية الأصيلة، وتعرف الجمهور على المخزون الروحي الروسي الغني الشفاف الذي لايقدر بثمن، من خلال عالم الرقص . فكل رقصة من فقرات "بريوزكا" عبارة عن مسرحية مصغرة مكثفة بحبكة درامية خاصة مأخوذة من صلب الحياة اليومية بأشغالها وتسلياتها ، بفرحها وحزنها ، بحلوها ومرها، بقالب فني رقيق.

وأصبحت سلسلة "فصول السنة " مثالا حيا ودقيقا لهذا النوع من فن الرقص الرفيع الذي يحمل في طياته مادة درامية لامعة في فكرتها وتجسيدها المتقن والشفاف. وتتضمن هذه السلسلة أربع لوحات متكاملة تبدأها الفرقة بعرض "أغنية الربيع " ومن ثم "الصيف" وبعدها "سوق الخريف وانتهاء بـ"وداعا ياماسلينيتسا" .

وتعد هذه السلسلة من دون منازع أفضل عمل كوريوغرافي قدمته ناديجدا ناديجدينا مؤسسة الفرقة، والذي من خلاله تحقق حلمها في عرض عمل شعبي حقيقي على خشبة المسرح عمل استغرق سنين عدة وجهد كبير ، وللأسف لم يتسن لمؤسسة الفرقة أن ترى هذا العمل كله متكاملا على المسرح ، والذي تابعته من بعدها خليفتها في الفرقة ميرا كولتسوفا إذ جمعته في برنامج واحد قدم للجمهور.

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة