الرئيس اللبناني يزور السعودية لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43450/

يقوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 6 مارس/اذار بزيارة رسمية إلى المملكة السعودية تستمر يومين ويلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين السعوديين. وتتزامن زيارة سليمان الى السعودية مع زيارة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الى دولة الكويت في اطار جولة شملت عددا من الدول في المنطقة.

يقوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 6 مارس/اذار بزيارة رسمية إلى المملكة السعودية تستمر يومين ويلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين السعوديين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وستتناول القمة السعودية اللبنانية بشكل اساسي الوضع العربي العام على أبواب انعقاد القمة العربية في ليبيا قبل نهاية الشهر الجاري، ومن ضمنها مشاركة لبنان في القمة العربية أو عدم مشاركته أو شكل هذه المشاركة إذا تمت، بالاضافة لمفاوضات السلام والمبادرة العربية .

هذا وتتزامن زيارة سليمان الى السعودية مع زيارة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الى  الكويت في اطار جولة شملت عددا من الدول وهي السعودية وسورية والامارات العربية المتحدة ومصر والاردن وقطر اضافة الى فرنسا وتركيا.

وسيجري الحريري الذي يرافقه وفد رسمي، وفق بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، محادثات مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ورئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد الصباح، يبحث خلالها تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارات قبيل اجتماع الرباعية الدولية في موسكو والمزمع عقده في الـ19 من الشهر الجاري والمتوقع أن تصدر عنه قرارات بإعادة احياء المفاوضات على المسار الفلسطيني-الإسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية