جنرال روسي: منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا.. ضد من؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43448/

قال الجنرال يوري بالويفسكي نائب سكرتير مجلس الامن الروسي بان منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا يجب ان تنشأ على اساس مخاطر وتهديدات محددة وقال " ان منظومة الدرع الصاروخية الامريكية المزمع انشاؤها في اوروبا يجب في البداية تحديد ضد من هي موجهة ".

قال الجنرال يوري بالويفسكي نائب سكرتير مجلس الامن الروسي بان منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا يجب ان تنشأ على اساس مخاطر وتهديدات محددة وقال " ان منظومة الدرع الصاروخية الامريكية المزمع انشاؤها في اوروبا يجب في البداية تحديد ضد من هي موجهة ". جاء ذلك في في كلمة القاها بمؤتمر موسكو الخاص بالحد من انتشار الاسلحة النووية المنعقد يوم 5 مارس / اذار بمناسبة مرور 40 سنة لسريان مفعول اتفاقية الحد من انتشار الاسلحة النووية.
ولم يستثني بالويفسكي من ان ايران وكوريا الشمالية سيصنعان في مرحلة ما صواريخ حاملة لرؤوس نووية، ولكن حسب قوله يتطلب هذا وقتا طويلا " يجب تقييم خطر انتاج الاسلحة النووية من قبل هاتين الدولتين بشكل مشترك ".
ومع ذلك برأيه ان التعاون في مجال منظومة الدرع الصاروخية له حدود معينة " اذ لايجوز التعاون في مجال اتخاذ قرار بتدمير صاروخ وهو في الجو ".
وبرأي بالويفسكي، فان الولايات المتحدة الامريكية لن تسمح مطلقا لشركائها في منظومة الدرع الصاروخية بالتعرف على قواعد ادارة هذه المنظومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)