قتلى بانفجار في النجف وما يسمى بـ"دولة العراق الاسلامية" تعلن "حظر التجول" لمنع اجراء الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43447/

اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية عن مقتل 4 ايرانيين من زوار العتبات المقدسة الشيعية واصابة 54 شخصا اخر بجروح، بينهم 33 ايرانيا صباح يوم 6 مارس/اذار في انفجار قوي هز مدينة النجف جنوب بغداد.الى ذلك، حذرت جماعة ما تسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" العراقيين من التصويت في الانتخابات المقرر اجراؤها يوم الاحد، واعلنت فرض "حظر التجول في البلاد" في هذا اليوم.

اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية عن مقتل 4 ايرانيين من زوار العتبات المقدسة الشيعية واصابة 54 شخصا اخر  بجروح، بينهم 33 ايرانيا  صباح يوم 6 مارس/اذار في انفجار قوي هز مدينة النجف جنوب بغداد.

وقال مصدر في شرطة النجف ان "سيارة مفخخة انفجرت حوالي الساعة الـ9 صباحا حسب التوقيت المحلي في موقف للسيارات وسط المدينة القديمة في النجف ويبعد حوالي 500 م عن مرقد الامام علي بن ابي طالب.

وتخللت الانتخابات المبكرة في العراق خروقات امنية اشدها كان في بغداد وبعقوبة، حيث سقط ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وتعهدت السلطات العراقية، في وقت سابق باتخاذ اجراءات امنية مشددة في العاصمة والمدن الكبرى وأعلنت عن استعدادها الكامل لحماية الناخبين وللرد على أي هجوم من قبل الجماعات المسلحة. واصدرت تعليمات تتعلق بحظر التجوال للمركبات وكذلك غلق الحدود والطرق بين المحافظات وايضا غلق الاجواء اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم، حسب التوقيت المحلي للبلاد، وحتى الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين.

الى ذلك، حذرت جماعة ما تسمى بـ "دولة العراق الإسلامية"  في بيان نشر  على الانترنت العراقيين من التصويت في الانتخابات المقرر اجراؤها يوم الاحد 7 مارس/آذار ، واعلنت فرض "حظر التجول في البلاد" في اليوم ذاته،معتبرة ان من يخالف هذه التحذيرات سوف يعرض نفسه للهلاك.

وجاء في البيان الصادر عن الجماعة المسلحة التي  تسمى نفسها بـ "دولة العراق الاسلامية " ان  هذا التحذير واضح وان كل من يخرج للمشاركة في الانتخابات المقرر اجراؤها في السابع من الشهر الجاري "سيعرض نفسه وللأسف الشديد إلى غضب الله ثم سلاح المجاهدين وبكافة أنواعه".

ونشر بيان جماعة "دولة العراق الاسلامية " بعد نداء وجهه بعض الزعماء الدينيين في العراق خلال صلاة الجمعة لكافة العراقيين بالمشاركة الواسعة في الانتخابات يوم الاحد القادم للمحافظة على أسس العملية الديمقراطية في البلاد.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية