المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق: سنتخذ اجراءات مشددة بحق المخالفين لقرار وقف الحملات الانتخابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43438/

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق انها ستتخذ اجراءات مشددة بحق المخالفين لقرار وقف الحملات الانتخابية، الذي يقضي بوقف هذه الحملات صباح يوم 6 مارس/اذار استعدادا لعملية التصويت المقرر اجراؤها يوم غد.

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق انها ستتخذ اجراءات مشددة بحق المخالفين لقرار وقف الحملات الانتخابية، الذي يقضي بوقف هذه الحملات  صباح يوم 6 مارس/اذار استعدادا لعملية التصويت المقرر اجراؤها يوم غد.

كما واتخذت السلطات العراقية اجراءات امنية مشددة في العاصمة والمدن الكبرى وأعلنت عن استعدادها الكامل لحماية الناخبين وللرد على أي هجوم من قبل الجماعات المسلحة.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات البرلمانية في العراق يوم الاحد 7 مارس/اذار بمشاركة 6218 مرشحا، بينهم 1801 امرأة، يتنافسون على 325 مقعدا في حين يبلغ عدد الناخبين المسجلين قرابة 19 مليونا في 18 محافظة عراقية.

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة مع وكالة "سي ان ان" الامريكية يوم 5 مارس/اذار إ نه لا يخشى عودة الإرهاب والعنف الطائفي إلى البلاد، رغم موجة التفجيرات التي شهدتها البلاد قبيل الانتخابات البرلمانية التي ستجري في السابع من مارس/آذار الجاري.

ودافع رئيس الوزراء عن حكومته، قائلا إنها حققت مستوى عاليا من الأمن، وهو ما كان سببا لبداية العمل والبناء وتطبيع العلاقات الخارجية على حد تعبيره.

ولوّح المالكي إلى أنه قد يطلب من الولايات المتحدة تمديد بقاء قوات الاحتلال الأمريكية في العراق إلي ما بعد الجدول الزمني المعلن للانسحاب، في حال استمرار التدهور الذي يشهده الوضع الأمني.

وتعتزم الإدارة الأمريكية إنهاء انسحاب جميع وحداتها القتالية من العراق في أغسطس/ آب القادم، على أن يتم الإبقاء على نحو 50 ألف جندي للقيام بمهام تدريبية واستشارية للقوات العراقية، ثم يتم سحب هذه القوات بنهاية العام 2011.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية