ميركل ترفض سحب عضوية اثينا من الاتحاد الاوروبي وتدعو اليونانيين الى التحلي بالصبر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43436/

رفضت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل سحب عضوية اليونان من الاتحاد الاوروبي بسبب الازمة الت تعانيها وقالت في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعها برئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو في العاصمة الالمانية برلين، ان مسالة سحب عضوية اليونان من الاتحاد الاوروبي لم تكن مطروحة.

رفضت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل فكرة سحب عضوية اليونان من الاتحاد الاوروبي بسبب الازمة الت تعانيها وقالت في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعها برئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو في العاصمة الالمانية برلين 5 مارس/آذارن ان "مسالة سحب عضوية اليونان من الاتحاد الاوروبي لم تكن مطروحة".
ويقول بعض المحللين ان الديون المتراكمة على اثينا قد بلغت 300 مليار يورو، بالاضافة الى العجز في اجمالي الناتج المحلي يقترب من 13%، جعل من اليونان "الحلقة الاضعف في الاتحاد الاوروبي".
وكانت الحكومة اليونانية قد اتخذت عدد من الاجراءات القاسية زيادة الضرائب وتقليص المدفوعات الحكومية وعلى وجه التحديد تخفيض الرواتب.
وقد اثارت الازمة التي تعصف باليونان النقاشات حول مستقبل منطقة اليورو ومستقبل الاتحاد الاوروبي، الذي تواجه بعض الدول الاعضاء فيه الركود الاقتصادي في ظل سياسة عامة لا تسمح باتخاذ اجراءات مالية حادة كتخفيض قيمة العملة، خاصة وان قوانين منطقة اليورو لا تشمل تقديم مساعدات مالية للدول الاعضاء التي بحاجة لها.
الى ذلك نفت المانيا مراراً، وهي احدى الدول الاقوى اقتصادياً في منطقة اليورو، معلومات اشارت الى انها تزمع تقديم دعماً مالياً لليونان بهدف "انقاذه" من ازمته.
وطلبت المستشارة الالمانية من اليونانيين التحلي بالصبر الى ان تثمر الاجراءات التي اتخذتها الحكومة منوهة بان وجود اليونان في منطقة اليورو يعد امراً في غاية الاهمية بالنسبة لها.
وقالت: كلنا نواجه مشاكل اقتصادية وجميعنا في موقف صعب، لذلك، نعي جيداً كم يلزم من الجهد كي يتم تطبيق الاجراءات الضرورية.
هذا ونقل التلفزيون اليوناني الرسمي المؤتمر الصحفي الذي دار بين ميركل وباباندريو من برلين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم