الانقلابيون في النيجر يطلقون سراح رئيس الحكومة السابق واربعة من وزرائه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43430/

اعلن ممثلو الحزب الحاكم سابقاً في النيجر ، الحركة الوطنيّة من أجل مجتمع نامي، 5 مارس/آذار ان المتمردين اطلقوا سراح رئيس الحكومة السابق علي باجو غاماتييه واربعة من الوزراء، وذلك بعد احتجازهم عقب الانقلاب الذي قاموا به في فبراير/شباط الماضي.

اعلن ممثلو  الحزب الحاكم سابقاً في النيجر، الحركة الوطنية من أجل مجتمع نامي، 5 مارس/آذار ان المتمردين اطلقوا سراح رئيس الحكومة السابق علي باجو غاماتييه واربعة من الوزراء وهم وزراء المالية والعدل والمناجم والتموين، وذلك بعد احتجازهم عقب الانقلاب الذي قاموا به في فبراير/شباط الماضي.
الى ذلك لا يزال المتمردون يحتجزون الرئيس المخلوع مامادو تانجي ووزير الداخلية في الحكومة السابقة البادي ابوبا، وتشير مصادر في الحزب الى ان الرئيس المخلوع بصحة جيدة.
هذا وكانت انباء سابقة قد اشارت الى ان الانقلابيين يعتقلون تانجا في احد مراكز الحكومة ويقع تحت اشراف طبيبه المعالج.
يذكر ان الانقلاب وقع بالنيجر في 18 فبراير/شباط الماضي، وتمكن الانقلابيون من ازاحة قادة النيجر في حينه وتأسيس لجنة عليا لاعادة احياء الديمقراطية بهدف تسوية الصراع السياسي الدائر في البلاد، توازياً مع الغاء الدستور وحل الحكومة.
ويعتبر المراقبون ان الانقلاب وقع نتيجة امتعاض في الجيش والمعارضة بسبب خطوات اتخذها مامادو تانجي الذي اجرى استفتاءاً شعبياً العام الماضي، منح بناءاً على نتائجه صلاحيات عريضة علاوة على انها سمحت له بالبقاء في منصبه مدى الحياة.
هذا واعلن المتمردون قبل ايام عن تشكيل حكومة انتقالية يترأسها محمودو داندا.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك