قادروف: تيخوميروف كان عميلاً لاجهزة استخبارات غربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43429/

صرح الرئيس الشيشاني رمضان قادروف في لقاء جمعه بصحفيين في العاصمة الشيشانية غروزني ان الكسندر تيخوميروف احد القادة في الجماعات المسلحة النشطة في جنوب روسيا، والذي تمت تصفيته مؤخراً، كان عميلاً لاجهزة استخبارات اجنبية.

صرح الرئيس الشيشاني 5 مارس/آذار رمضان قادروف في لقاء جمعه بصحفيين في العاصمة الشيشانية غروزني ان الكسندر تيخوميروف، احد القادة في الجماعات المسلحة النشطة في جنوب روسيا، الذي تمت تصفيته مؤخراً، كان عميلاً لاجهزة استخبارات اجنبية، وقال ان تيخوميروف المعروف باسم سعيد بورياتسكي والذي كان يدعي تعليم اسس الدين الاسلامي في موسكو ومدن اخرى كان في حقيقة الامر "عميلاً لمخابرات غربية".
واضاف "لدينا كل الادلة بان اجهزة الامن الروسية تمكنت من تصفيته ونحن نشكرها على ذلك"، مؤكداً ان القضاء على رجال العصابات، بحسب تعبير قادروف، هدف مشترك، كما انه هدف للحفاظ على النظام الدستوري القائم كي يسود القانون في كافة ارجاء روسيا.
كما وصف الرئيس الشيشاني سعيد بورياتسكي بانه شخص مريض نفسياً وانه لم يكن شخصاً نافذاً في يوم من الايام ولم يكن يتمتع بهيمنة  تذكر، وقال ان صورة "المجاهد الاسطوري" الصقت به عبثا، معرباً عن اسفه من مساهمة وسائل الاعلام بذلك حيث كانت تروج لاسمه " ليلاً ونهاراً".
ولفت الى وجود عدد من المسلحين الذين لا يزالون متحصنين في الغابات، وقال انه يجب توجيه الضربات لهم "كلما لاح دخان في السماء"، مشيراً الى ان "تصفية سعيد بورياتسكي نتيجة جيدة، اذ قل بموجبها عدد رجال العصابات ويجب ان نرحب بذلك" واضاف الرئيس الشيشاني ان بورياتسكي لم يكن مجرد شيطان بل كان "شيطاناً مبرمجاً روحياً"، وسعى الى التأثير على عقول الشباب"، وحمد قديروف الله ان تعاليم سعيد لم تلق آذانا صاغية في اوساط الناس.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)