بوتين ويانوكوفيتش يعلنان عدم رضاهما عن مستوى التعاون بين البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43427/

اعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوكراني الجديد فكتور يانوكوفيتش الذي يزور روسيا 5 مارس/آذار عن عدم رضاهما بمستوى العلاقات الثنائية بين موسكو وكييف، ونوه بوتين "يمكننا القول ان التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي قد انهار، اذ انخفض بنسبة 40%".

اعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوكراني الجديد فكتور يانوكوفيتش الذي يزور روسيا 5 مارس/آذار عن عدم رضاهما بمستوى العلاقات الثنائية بين موسكو وكييف، ونوه بوتين "يمكننا القول ان التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي قد انهار، اذ انخفض بنسبة 40%".
الى ذلك اعرب فلاديمير  بوتين عن امله بان يعم الاستقرار اوكرانيا وقال ان روسيا تتوقع ان يتمكن البرلمان الاوكراني من تشكيل ائتلاف وطني تنبثق عنه حكومة ائتلاف وطنية، مشدداً على اهمية العلاقات مع اوكرانيا "الشريك الاهم الذي نامل بعلاقات جيدة وبناءة معه".
ونوه بوتين برغبة روسيا  في ان ينمو شريك اقتصادي وسياسي كاوكرانيا في ظل ظروف مستقرة وبنجاح، لان الوضع في المؤسسات  الكبيرة وفي الكثير من الحقول الاقتصادية يعتمد بشكل مباشر على ذلك"، ودعا رئيس الوزراء الروسي اوكرانيا الى ان تنضم للاتحاد الجمركي الثلاثي الذي يجمع روسيا وبيلاروس وكازاخستان.
من جانبه قال الرئيس الاوكراني ان انخفاض مستوى اجمالي الناتج في الـ 12 شهراً الاخيرة في اوكرانيا كان ضعف ما هو عليه في روسيا، واشار ايضاً الى ان الوضع السياسي في روسيا اكثر استقراراًً مقارنة مع ما هو الحال عليه في اوكرانيا.
واعرب يانوكوفيتش عن ثقته بتشكيل حكومة جديدة في بلاده بالقريب العاجل وقال، حينها سوف نقوم بمراجعة العلاقات مع روسيا من اجل ازالة العقبات المصطنعة بين البلدين.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)