بوتين مستاء من نتائج روسيا في فانكوفر ويعول على الأفضل في سوتشي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43420/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن المنتخب الأولمبي الروسي يجب أن يكون في صدارة الفرق المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي عام 2014، وذلك في اثناء الاجتماع الخاص الذي انعقد يوم الجمعة 5 مارس/آذار، لبحث نتائج المنتخب الروسي في دورة فانكوفر 2010 مؤخراً،حيث احتلت فيها روسيا المركز 11 فقط.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن المنتخب الأولمبي الروسي يجب أن يكون في صدارة الفرق المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي عام 2014، وذلك في اثناء الاجتماع الخاص الذي انعقد يوم الجمعة 5 مارس/آذار، لبحث نتائج المنتخب الروسي في دورة فانكوفر مؤخراً،حيث احتلت فيها روسيا المركز 11 فقط.

وصرح بوتين في أثناء الاجتماع " ان في مثل هذه البطولات لا يشاركون من أجل المشاركة فقط، بل من أجل الفوز. الملايين من الجماهير في بلدنا ينتظرون انتصارات منتخبنا. ولكن في جميع الأحوال وبالتأكيد يجب أن يكون منتخبنا من بين الأوائل في عام 2014 في سوتشي".

وأعلن بوتين ان البعض يقول إنه ليس من الضروري أن يكون المنتخب الروسي من بين الأوائل، ولكن المهم أن يشارك بشكل جيد، وقال: " أود أن أقول لكم أن هذا ليس بالأمر الصحيح".

وأكد فلاديمير بوتين انه من الضروري اقامة دراسة جدية حول الميزانية المطلوبة وطريقة صرفها لتجهيز الرياضيين الروس للمشاركة في الالعاب الاولمبية،حيث قال:" لقد خصص لتدريب واعداد الرياضيين الروس للمشاركة في هذه الالعاب بين عام 2006 و عام 2009 من خزينة الحكومة  مبلغ قدره حوالي 100 مليون دولار، اي اكثر بـ 5 مرات من المبلغ الذي كان مخصصا لتجهيز الرياضيين للمشاركة في الالعاب الاولمبية التي اقيمت في عام 2006 في مدينة تورينو".

واضاف بوتين ان هذا المبلغ مساو للمبالغ التي خصصت لتلك الدول التي أظهرت نتائج متقدمة في فانكوفر.

وقال بوتين اثناء مقارنته بين نتائج الالعاب في تورينو و فانكوفر ان الانطباع الذي يتشكل وفقا لاداء منتخب بلاده هو ان "كل ما كان التمويل اكبر-كانت النتيجة اكثر تواضعا" مشددا في الوقت نفسه، انه يجب النظر في مسألة صرف الاموال المخصصة للتدريب وهل صرفت من قبل المعنيين للغرض المخصص لها ام وفقا لاهوائهم؟..

واكد فلاديمر بوتين على ان المنتخب الروسي الذي سيشارك في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي ستقام في المدينة الروسية سوتشي في عام 2014 يجب ان يحتل مراكز متقدمة.

ومن جهة أخرى أعرب وزير الرياضة والسياحة فيتالي موتكو الذي حضر الاجتماع، عن عزمه على الاستمرار في منصبه، وتصحيح الأخطاء التي حدثت في أثناء اعداد المنتخب الروسي للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية التي اختتمت في مدينة فانكوفر الكندية مؤخراً. حيث فال موتكو رداً على سؤال في أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين حول ما اذا كان يعتزم الاستمرار في منصب وزير الرياضة والسياحة، بالرغم من كل الاخطاء التي ارتكبت في أثناء إعداد الفريق الأولمبي، قال موتكو: "بالتأكيد".

وأشار موتكو الى ان الوزارة لم تنكر مسؤوليتها عن نتائج دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر.  وحسب قوله فإنه سيتم العمل على احداث التغييرات التنظيمية والهيكلية في داخل الوزارة.

يذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف طالب  يوم 1 مارس/ اذار، المسؤولين عن اعداد البعثة الاولمبية الروسية بتقديم الاستقالة، حيث قال إن " كل من تحمل مسؤولية التحضير للاولمبياد يجب ان يتحمل المسؤولية الآن ايضا، وعليه اتخاذ قرار شجاع بتقديم الاستقالة ". واضاف " من لن يتمكن من تقديم الاستقالة سنساعده في ذلك ".

وقدم على إثر ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف استقالته رسمياً من منصبه يوم الخميس 4 مارس/آذار، بسبب النتائج الباهتة للمنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية الشتوية التي اقيمت في مدينة فانكوفر الكندية ما بين 12-28 فيراير/شباط الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا