غيرت فيلدرز في بريطانيا لعرض فيلم "فتنة" على نواب بريطانيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43416/

وصل السياسي الهولندي غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتشدد الى بريطانيا يوم 5 مارس/آذار لعرض فيلمه "فتنة" المعادي للاسلام. وسيعرض فيلدرز فيلمه على عدد من النواب البريطانيين خلال زيارته التي يحل فيها ضيفا على البارونة كوكس.

وصل السياسي الهولندي غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتشدد الى بريطانيا يوم 5 مارس/آذار لعرض فيلمه "فتنة" المعادي للاسلام. ولم تكن هناك أية تظاهرات في استقبال غيرت في مطار هيثرو ولكن من المتوقع أن تحدث تظاهرات في وقت لاحق في ويستمنستر.
وسيعرض فيلدرز فيلمه على عدد من النواب البريطانيين خلال زيارته التي يحل فيها ضيفا على البارونة كوكس وزعيم حزب الاستقلال البريطاني اللورد بيرسون. وكان من المقرر أن يعرض السياسي الهولندي فيلمه في مجلس اللوردات العام الماضي ولكن وزيرة الداخلية البريطانية آنذاك جاكي سميث قالت ان وجوده كان من المحتمل أن "يهدد وئام المجتمع، ويضر بالسلامة العامة" وقامت بفرض حظر على دخوله البلاد. وتم رفع الحظر عن دخوله في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وشبه فيلدرز المعادي للاسلام القرآن بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر وأثار فيلمه حالة من الغضب في العالم الإسلامي بعد عرضه على شبكة الانترنت عام 2008. وتظهر في المشاهد الافتتاحية للفيلم نسخة من القرآن تتبعها لقطات من هجمات 11 سبتمبر/أيلول وتفجيرات قطارات مدريد في عام 2004 ولندن في عام 2005.
ويخضع غيرت لحراسة مشددة لمدة 24 ساعة منذ 5 سنوات بعد تلقيه تهديدات بالقتل بسبب هذا الفيلم.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك