مسؤول روسي: لن تتمكن روسيا في السنوات القادمة ان تتنافس مع الولايات المتحدة في مجال الاسلحة فائقة الدقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43405/

اعلن يوري بالويفسكي نائب سكرتير مجلس الامن الروسي ان موسكو تعتقد بان عدد البلدان التي تمتلك السلاح النووي سيرتفع. واشار بالويفسكي الى ان روسيا لن تتمكن في السنوات القادمة القريبة ان تتنافس مع الولايات المتحدة في مجال الحيازة على الاسلحة فائقة الدقة ، الا انها ستسعى الى تحديث ما لديها من هذه الاسلحة.

اعلن يوري بالويفسكي نائب سكرتير مجلس الامن الروسي ان موسكو تعتقد بان عدد البلدان التي تمتلك السلاح النووي سيرتفع. وقال  للصحفيين في موسكو يوم 5 مارس/آذار "هذا هو تقييمنا، تقييم روسيا الاتحادية.  ويمكنكم قبول رأينا او رفضه".
واكد  انه برغم ادراك اعضاء النادي النووي لعدم جدوى الترسانات النووية الهائلة ، الا انه  لا احد  منهم يتخلى عنها.
واشار بالويفسكي الى ان روسيا لن تتمكن في السنوات القادمة القريبة ان تتنافس مع الولايات المتحدة في مجال الحيازة على الاسلحة فائقة الدقة ، الا انها ستسعى الى تحديث ما لديها من هذه الاسلحة.
واكد كذلك ان روسيا تمتلك الاسلحة النووية وتحتفظ لنفسها بالحق في استخدامها ، الا ان احتمال استخدامها مقيد بشروط محددة. ويذكر بهذا الصدد ان مجلس الامن الروسي قد اعلن ان روسيا يمكن ان تستخدم الاسلحة النووية لدى تعرض كيان الدولة للخطر.

وكانت قد بدأت في موسكو أعمال المؤتمر الدولي الخاص بجظر  انتشار الاسلحة النووية بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين في هذا المجال.
وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" "ان هذا المؤتمر هو مؤتمر تمهيدي ، اذ انه ينعقد في سياق التحضيرات لمؤتمر دولي شامل حول معاهدة  حظر انتشار الاسلحة النووية الذي من المقرر عقده في مايو/ايار المقبل".

واضاف المراسل "ان المشاركين في المؤتمر الحالي سيناقشون عدة مسائل اهمها البحث عن اليات جديدة لمنع انتشار السلاح النووي، ومسألة جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي ، بالاضافة السلاح النووي الباكستاني وضمان عدم تسرب هذا السلاح الى دول اخرى او منظمات ارهابية ،  بالاضافة الى ملفات نووية اخرى".

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)