معرض موسكو للعاديات والتحف: مرحباً بكم للمرة الـ 28

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43398/

تشهد موسكو هذه الايام إقامة الدورة الـ28 لمعرض واسع يجمع عشاق العاديات والتحف الفنية في دار الفنانين المركزية وسط العاصمة الروسية. ويشارك في المعرض أكثر من 200 غاليري وصاحب مجموعات من التحف والعاديات،

تشهد موسكو هذه الايام إقامة الدورة الـ28 لمعرض واسع يجمع عشاق العاديات والتحف الفنية في دار الفنانين المركزية وسط العاصمة الروسية.
وتقاطر إلى المعرض العديد من المولعين بجمع التحف الفنية والتاريخية من شتى أرجاء روسيا لعرض مقتنياتهم الثمينة وبيعها وشراء ما يعجبهم من المعروضات التي يقدمها العارضون الآخرون.

ويشارك هذا العام  في المعرض أكثر من 200 غاليري وصاحب مجموعات من التحف والعاديات، وهم يقدمون نماذج رائعة من الفنون الروسية والغربية والشرقية. ويلفت انتباه الزوار جناح خاص مكرس لمنتجات ستينيات القرن الماضي، يتضمن الساعات الفريدة وتماثيل الخزف وعددا من اللوحات الفنية. وتقف وسط ذلك الجناح سيارة روسية مشهورة من طراز "فولغا"، وذلك نظرا لكونها رمزا لبلد، ومثار اهتمام الكثير من هواة اقتناء السيارات القديمة في العالم أجمع.
إن المعرض الذي يأسر أنظار الجمهور بتنوع معروضاته، قادر على الاستجابة لأرقى الأذواق، حيث يمكن أن تجدوا فيه طيفا واسعا من أواني الخزف والشمعدانات من البرونز والساعات الجميلة والأثاث الأنيق والأسلحة العتيقة والكتب القديمة، فضلا عن اللوحات الفنية بريشة أبرز الرسامين الروس، مثل إيغور غرابار وروبرت فالك.  ومن ميزة المعرض أن كل غاليري مشاركة فيه يركز على اتجاه فني أو عصر معين أو نوع محدد من التحف، مثل الإيقونات الروسية القديمة وغيرها.
ولا شك في أن التحف التي يفوح منها عبق الماضي، تغرس في قلوب الناس ولعًا كبيرا بتاريخ البلاد وتراثه الوفير.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة