بيريز يشكك في قدرة نتنياهو تحقيق السلام مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43396/

اعتبر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لن يستطيع تحقيق تسوية سلمية مع الفلسطينيين لأنه مكبل من الأحزاب اليمينية المشاركة في إئتلافه الحكومي. وتأتي تصريحات بيريز هذه بعد يوم واحد من موافقة الدول العربية على إجراء مفاوضات سلام غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيليين.

اعتبر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لن يستطيع تحقيق تسوية سلمية مع الفلسطينيين لأنه مكبل من الأحزاب اليمينية المشاركة في إئتلافه الحكومي. وتأتي تصريحات بيريز هذه بعد يوم واحد من موافقة الدول العربية على إجراء مفاوضات سلام غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيليين.
وأضاف بيريز للصحفيين يوم 4 مارس/اذار بهذها الصدد، أن "نتانياهو لن يستطيع تحقيق التقدم فى مشروع التسوية السلمية قيد أنملة ما دام مكبل اليدين من قبل أحزاب اليمين المتطرف التي تسيطر على زمام الأمور في الحكومة الإسرائيلية الحالية".

وقال بيريز إن السبيل الوحيد أمام نتانياهو لتحقيق السلام مع الفلسطينيين هو فك القيود التي كبلته بها هذه الاحزاب وضم حزب كاديما المعارض إلى حكومته. ويسعى الرئيس الإسرائيلي بتصريحاته هذه إلى تشكيل حكومة وحدة تضم حزب  الليكود وكاديما والعمل وأحزاب أخرى.

ورحبت الحكومة الاسرائيلية  بقرار لجنة متابعة المبادرة العربية للسلام القاضي بالموافقة على إستئناف المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب والفلسطينيين،وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 3 مارس/اذار أن الظروف لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية أصبحت ناضجة.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ المفاوضات  هذه الاسبوع المقبل مع وصول المبعوث الأمريكي جورج ميتشل إلى المنطقة.
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية