براون يدلي بافادته امام لجنة التحقيق حول الدور الذي لعبه في حرب العراق 2003

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43385/

يدلي رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون يوم 5 مارس/اذار بافادته حول الدور الذي لعبه في حرب العراق 2003. واستبق براون جلسة التحقيقات بتصريحات صحفية قال فيها بان التهديد العسكري الذي كان يمثله العراق في تلك الفترة لم يكن السبب في تأييده لشن الحرب على العراق ، بل ان السبب كان في عدم امتثال بغداد المتكرر للالتزامات الدولية.

يدلي رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون يوم 5 مارس/اذار بافادته حول الدور الذي لعبه في حرب العراق 2003. واستبق براون، الذي شغل حينها منصب وزير المالية في حكومة بلير، جلسة التحقيقات بتصريحات صحفية قال فيها بان التهديد العسكري الذي كان يمثله العراق في تلك الفترة لم يكن السبب في تأييده لشن الحرب على العراق ، بل ان السبب كان في عدم امتثال بغداد المتكرر للالتزامات الدولية.

ولم تعجب ولم تقنع تصريحات براون هذه خصومه ووصفوها بأنها محاولة يائسة للنأي عن موقف سلفه توني بلير، الذي أبلغ لجنة التحقيق الشهر الماضي بأن صدام حسين كان يمثل تهديدا للعالم وكان يتعين نزع سلاحه أو الإطاحة به. ووصف حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض الذي عارض الحرب على العراق منذ البداية تعليقات براون بأنها "محاولة هزيلة لاعادة كتابة التاريخ."

يذكر ان اهم التهم الرئيسية الموجه لبراون هي قيامه  بخفض الانفاق على قوات البلاد بعد حرب العراق عام 2003.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية