علاوي يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات البرلمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43382/

حذر رئيس "القائمة العراقية" إياد علاوي في مؤتمر صحفي عقده عقب لقاء اجراه مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق يوم 4 مارس/اذار من التلاعب بنتائج الانتخابات البرلمانية. وأمل علاوي بأن تسفر الانتخابات عن حكومة وطنية تعمل على تمتين علاقات العراق بدول الجوار ، لا سيما مع سورية.

حذر رئيس "القائمة العراقية" إياد علاوي في مؤتمر صحفي عقده عقب لقاء اجراه مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق يوم 4 مارس/اذار من التلاعب بنتائج الانتخابات البرلمانية. وأمل علاوي بأن تسفر الانتخابات عن حكومة وطنية تعمل على تمتين علاقات العراق بدول الجوار ، لا سيما مع سورية. ووصف علاوي لقاءه مع الرئيس السوري بشار الأسد بالإيجابي للغاية.

من جهته أعرب الرئيس بشار الأسد عن الأمل بأن تشكل الانتخابات البرلمانية العراقية بداية لتعزيز وضع العراق وموقعه الإقليمي وتحقيق الأمن والاستقرار فيه وفي المنطقة.

ويضم أئتلاف  "القائمة العراقية"، التي تعتبر احد المتنافسين الاقوياء في الانتخابات القادمة، بالاضافة الى اياد علاوي نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي وكتلة الحوار الوطني بزعامة صالح المطلق الذي استبعد من المشاركة في الانتخابات بقرار من هيئة العدالة والمسألة العراقية بتهمة الانتماء لحزب البعث المنحل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية