روسيا والناتو يعقدان جلسة في بروكسل للبحث في سبل مكافحة المخدرات القادمة من افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43374/

اعلن ممثل روسيا في حلف شمال الاطلسي "ناتو" دميتري روغوزين ان مجلس روسيا – ناتو سوف يعقد جلسة بنسخته الكاملة في بروكسل بحضور رئيس الهيئة الفيدرالية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف، وسوف يتم بحث المشاكل المترتبة على "سياسة الهيروين العدوانية" القادمة من افغانستان.

صرح ممثل روسيا في حلف شمال الاطلسي "ناتو" دميتري روغوزين لوكالة "انترفاكس" الروسية 4 مارس/آذار ان مجلس روسيا – ناتو سوف يعقد جلسة بنسخته الكاملة في 24 مارس/آذار الجاري بالعاصمة البلجيكية بروكسل بحضور رئيس الهيئة الفيدرالية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف، وسوف يتم بحث المشاكل المترتبة على "سياسة الهيروين العدوانية" القادمة من افغانستان.
واشار روغوزين الى المؤتمر الصحفي الذي سيعقده في اطار هذه الفعالية والذي سيتناول خلاله العقيدة العسكرية الروسية الجديدة، كما قال ان فيكتور ايفانوف سوف يجتمع مع نظرائه في الدول الاعضاء في الـ "ناتو" وكذلك مع ممثلي المفوضية الاوروربية اثناء تواجده في بروكسل.


روغوزين سيطالب الناتو بايضاحات حول مناورات سيجريها في البلطيق وجورجيا
كما اعلن دميتري روغوزين انه سوف يطالب زملائه في الحلف بتقديم ايضاحات وافية حول المناورات الجوية - العسكرية المزمع اجراؤها في دول البلطيق في الشهر الحالي.
وقال ان هذا الامر يثير قلقاً في روسيا "وسنطالب بمعلومات وبالتفاصيل عن القوات المشاركة في هذه التدريبات وعن الاهداف الرامية اليها والسيناريو المطروح بها وكذلك عن هوية الخصم الفرضي فيها".

واضاف روغوزين انه بعد الحصول على هذه المعلومات التفصيلية سوف يتم عقد مؤتمر صحفي في اطار احدى اجتماعات مجلس روسيا و الـ "ناتو" في بولندة عما قريب، واعرب روغوزين عن امله بـ "الا يقال لنا ان هذه التدريبات في دول البطيق تهدف الى الاعداد لمواجهة التهديدات الايرانية".
وكانت انباء قد اشارت في وقت سابق الى ان قوات السلاح الجوية التابعة للدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي ستجري تدريبات في الفترة ما بين 17 و20  مارس في كل من استونيا ولاتفيا ولتوانيا، ومن المتوقع ان تشارك في هذه المناورات القاذفات الفرنسية "ميراج 2000" والليتوانية "ال-39 البتروس"، وطائرة "اف-16" التابعة لسلاح الطيران البولندي.
هذا وتطرق الممثل الروسي في الحلف الى اهتمام موسكو بمناورات سيجريها الـ "ناتو" بجورجيا في سياق "الشراكة من اجل السلام"، مشيراً الى انه يتم الان الاستفسار حالياً عن الجدول الزمني لهذه المناورات.

راسموسن: الناتو لا يرى في روسيا تهديداً له ويجب الا ترى روسيا في الحلف تهديداً لها
الى ذلك صرح الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحي عقده بالعاصمة الفنلندية هلسنكي ان الحلف لا ينظر الى روسيا على اساس انها تشكل تهديداً له، ولا ينبغي لروسيا ان تنظر للحلف على انه يشكل تهديداً لها.
ويزور راسموسن فنلندة للمشاركة في دورة دولية تتناول سبل تحديث النهج الاستراتيجي للحلف بهدف تسوية الازمات، اشرفت على تنظيمها كل من حكومتي فنلندة ومملكة السويد.
ونوه راسموسن بـضرورة تنمية التعاون العملي مع روسيا في المجالات التي وقعت فيها اتفاقيات وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذكر على سبيل المثال القضية الافغانية ومكافحة الارهاب وتهريب المخدرات والقرصنة، وشدد المسؤول الاوروبي على اهمية استخدام المكنون والطاقات المتوفرة لدى الجانبين لتحقيق ذلك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)