تصفية زعيم كبير للمسلحين في جمهورية انغوشيا في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43371/

اعلن مصدر في الاجهزة الامنية لجمهورية انغوشيا في شمال القوقاز يوم 4 مارس/آذار عن تصفية احد قادة المسلحين الناشطين على اراضي الجمهورية المدعو الكساندر تيخوميروف الذي كان يعتبر احد كبار المنظرين للمتمردين الاسلاميين في جنوب روسيا.

اعلن  مصدر في الاجهزة الامنية لجمهورية انغوشيا في شمال القوقاز يوم 4 مارس/آذار عن تصفية احد قادة المسلحين الناشطين على اراضي الجمهورية المدعو الكساندر تيخوميروف الذي كان يعتبر احد كبار المنظرين للمتمردين الاسلاميين في جنوب روسيا.
وتم القضاء على تيخوميروف المعروف باسم "سعيد" و5 من عناصره خلال عملية خاصة نفذتها القوات الخاصة التابعة لهيئة الامن الفدرالية الروسية يوم 2 مارس/آذار في قرية ايكاجيفو الانغوشية.

وكان تيخوميروف دبر هجومات ارهابية عديدة على اراضي روسيا – حسبما يؤكد المحققون فيها – وضمنا الهجوم على مبنى الدائرة المحلية لوزارة الداخلية في مدينة نازران التى راح ضحيته العشرات من عناصر الشرطة، ومحاولة اغتيال الرئيس الانغوشي يونس بك يفكوروف، وكذلك تفجير قطار "نيفسكي اكسبريس" في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

ووفقا لمصادر مختلفة فان الكسندر تيخوميروف من مواليد جمهورية بورياتيا الروسية، واعتنق الاسلام عندما كان عمره 15 سنة واتخذ اسم سعيد. ودرس في عدة مدارس وجامعات اسلامية في الخارج ،وعندما عاد الى روسيا اخذ ينشر الافكار الدينية المتطرفة.

ومن المعروف أنه في عام 2008 كان قد وصل سرا الى الشيشان ، وانضم الى العصابات المسلحة هناك. وقد رفعت بحقه في تموز/ يوليو 2009 ، قضية جنائية بتهمة مشاركته في مجموعات مسلحة غير شرعية، وتم وضعه على قائمة المطلوبين للعدالة في جميع انحاء روسيا.
وفي وقت سابق ، اعتير ايفان سيدروك نائب المدعي العام الروسي، تيخوميروف، بانه "احد اهم الارهابيين" في جنوب روسيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)