اتفاق بين روسيا والمغرب على توسيع التعاون الثقافي

أخبار العالم العربي

نائب وزير الثقافة الروسي أليكساندر غولوتفانائب وزير الثقافة الروسي أليكساندر غولوتفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43370/

وقع المغرب وروسيا يوم 4 مارس/آذار على البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي لأعوام 2010 – 2012. واتفق الطرفان على تنمية التعاون الثنائي في مختلف مجالات الثقافة والفن والأدب، والقيام بتبادل الخبرات. كما اعلن خلال مراسم التوقيع عن قرار اقامة ايام الثقافة الروسية في المغرب خلال عام 2011 وايام الثقافة المغربية في روسيا الاتحادية عام 2012.

وقع المغرب وروسيا يوم 4 مارس/آذار على البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي لأعوام 2010 – 2012. واتفق الطرفان على تنمية التعاون الثنائي في مختلف مجالات الثقافة والفن والأدب، والقيام بتبادل الخبرات. كما اعلن خلال مراسم التوقيع عن قرار اقامة ايام الثقافة الروسية في المغرب خلال عام 2011 وايام الثقافة المغربية في روسيا الاتحادية عام 2012.
ووقع البرنامج من الجانب المغربي وكيل وزارة الثقافة أحمد كويطع ومن الجانب الروسي نائب وزير الثقافة أليكساندر غولوتفا الذي يتواجد بزيارة في الرباط.
وتعبر الوثيقة عن استعداد الطرفين لتشجيع المشاركة المتبادلة في المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تنظم بالبلدين بالاضافة الى تنظيم معارض متبادلة في الفنون التشكيلية وتبادل الزيارات والخبرات ذات الصلة بالشأن الثقافي. كما دعا الجانبان الى اقامة اتصالات مباشرة بين المكتبات الوطنية والمتاحف ومؤسسات التعليم.
وحسب قول أليكساندر غولوتفا فانه يوجد حاليا "امكانيات متعددة لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين في مجالات مختلفة مثل التعاون بين المتاحف والمكاتب وترجمة الكتب، فنحن معنيون باطلاع المغرب على نماذج الثقافة الروسية والفن الروسي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية