بوتين يعرب لزعيمة المعارضة الجورجية عن امله بعودة علاقات البلدين لسابق عهدها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43364/

اجتمع يوم الخميس 3 مارس/آذار رئيس مجلس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع نينو بوردجانادزه زعيمة حزب المعارضة الجورجية "الحركة الديمقراطية لاجل وحدة جورجيا" المتواجدة في موسكو، وتباحث معها حول العلاقات بين البلدين،حيث اعلن بوتين عن امله برجوع هذه العلاقات الى سابق عهدها.

أعرب  رئيس مجلس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  لزعيمة حزب المعارضة الجورجية  وزعيمة حزب "الحركة الديمقراطية لاجل وحدة جورجيا" نينو بوردجانادزه عن امله في ان تعود العلاقات بين موسكو وتبليسي الى سابق عهدها.
وقال بوتين اثناء استقباله الضيفة الجورجية في موسكو الخميس 3 مارس/آذار   "اعتمادا على اولئك الذين يرغبون في تحسين العلاقات مع روسيا،آمل كثيرا ان نستطيع اعادة العلاقات بين البلدين الى المستوى الذي كان موجودا قبل المأزق و نستطيع ان نطورها في المستقبل".
وعبر بوتين عن اسفه لوجود بعض الاشخاص في الحكومة الجورجية الذين" لم نستطع اقامة علاقات معهم منوها انه بسبب السياسة التي مارسها هؤلاء نتجت منذ عام و نصف أزمة بين البلدين ".
وعبر رئيس الحكومة الروسية اثناء ترحيبه ببورجانادزه عن سعادته لرؤيتها في موسكو قائلا " نحن نعرف بعضنا البعض منذ زمن الا انه مر وقت طويل منذ ان التقينا آخر مرة" و عبر بوتين عن اسفه لحصول احداث درامية بين البلدين، الا انه قال ان روسيا جاهزة لتطوير العلاقات مع جميع القوى السياسية والشعبية الجورجية ومع كل الشعب الجورجي.
وأشار بوتين الى اهمية فتح احد المعابر الحدودية بين البلدين منذ عدة ايام، قائلا ان هذا يعتبر خطوة اولى حتى و ان كانت رمزية على طريق تطوير الاتصالات بين روسيا و جورجيا.
من جهتها قالت زعيمة حزب المعارضة الجورجية انها تشارك رئيس الحكومة الروسية قلقه من تدهور العلاقات بين البلدين، ولكنها قالت في الوقت ذاته انه ما زال من الممكن ايجاد مخرج من هذا الوضع الكارثي.
واكدت نينو بوردجانادزه ان اصلاح العلاقات بين البلدين والشعبين تصب كما في مصلحة جورجيا وروسيا على حد سواء.

وقالت بوردجانادزه انه لن يكون من السهل بلوغ ذلك ولكن من الضروري اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه مشددة ان هذا "واجب كل مواطن وبالاخص لاولئك الذين يمارسون السياسة".
واكدت الضيفة الجورجية انه من الضروري مناقشة كل المسائل الصعبة التي تخص العلاقة بين موسكو وتبليسي بطريقة صريحة و على اساس الثقة المتبادلة.
ويجدر القول ان زعيمة "الحركة الديمقراطية لاجل وحدة جورجيا" هي الشخصية الثانية في المعارضة الجورجية بعد رئيس حزب" لاجل جورجيا العادلة" زوراب نوغايديلي التي تزور العاصمة الروسية.
وتعتبر بوردجالادزه من احد اشد خصوم الرئيس الجورحي ميخائيل ساكاشفيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)