الاميرال مالين: توقيع معاهدة جديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية سيتم خلال الاسابيع القادمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43360/

أعرب الاميرال مايكل مالين رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية يوم 3 مارس/آذار عن أمله في ان يتم خلال الاسابيع القريبة القادمة توقيع معاهدة جديدة ستحل محل معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية .

أعرب الاميرال مايكل مالين رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية يوم 3 مارس/آذار عن أمله في ان يتم خلال الاسابيع القريبة القادمة توقيع معاهدة جديدة ستحل محل معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية  .
وقال في كلمته بجامعة ولاية كنساس انه منهمك حاليا في العمل على اعداد هذه المعاهدة ووصف المعاهدة المنتهية صلاحيتها في 5 ديسمبر/كانون الاول عام 2009 بانها كانت وثيقة ناجحة تاريخيا. واعرب الاميرال عن امله في ان تتيح المعاهدة الجديدة تقليص الاسلحة مشيرا الى ان "ترسانات الاسلحة لدى روسيا والولايات المتحدة قادرة على تدمير بعضهما البعض.
وجدير بالذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس يوم الاثنين 1 مارس/آذار ان موسكو وواشنطن اقتربتا من الاتفاق بصدد جميع المسائل المتعلقة بتوقيع المعاهدة الجديدة تقريبا واعرب عن الامل في الخاتمة الناجحة للمفاوضات بهذا الخصوص في اقرب وقت. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)