الخارجية الروسية: تقرير الخارجية الامريكية بشأن وضع المخدرات في روسيا غير موضوعي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43359/

وصف اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 4 مارس/ اذار في المئتمر الصحفي الذي عقده بموسكو بان التقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية غير موضوعي فيما يخض قضية انتشار المخدرات في روسيا.

وصف اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 4 مارس/ اذار في مؤتمر صحفي عقده بموسكو ان التقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية فيما يخص قضية انتشار المخدرات في روسيا غير موضوعي .
وقال " من وجهة نظرنا، فان اقسام التقرير الخاصة بالمخدرات في روسيا يلقي الضوء على الجانب غير القانوني لانتشار المخدرات في بلدنا بشكل كئيب، لايطابق الواقع الموجود ".
واضاف نيستيرينكو بان تقرير الخارجية الامريكية يتضمن مجموعة من الاخطاء الفعلية.. فمثلا حسب قوله لم يتم ذكر شحنات مخدرات ضخمة مرت من افغانستان عبر روسيا كما لم يتضمن التقرير اي اشارة الى البرامج الروسية الخاصة بمكافحة المخدرات واستقرار ارقام المدمنين في روسيا.
واشار نيستيرينكو الى ان اصحاب التقرير لم يذكروا اي شيء عن عملية " قنال " لمكافحة المخدرات .
وقال " اذكركم بانه في سبتمبر/ ايلول – واكتوبر/تشرين الاول من السنة الماضية خلال مرحلتين من هذه العملية "قنال" تم مصادرة 116 طنا من المخدرات ".
كما اشار الى ثقته بان هذه العملية كانت ستكون اكثر فاعلية فيما لو تعاون الناتو بشكل حقيقي مع منظمة معاهدة الامن الجماعي في مجال مكافحة المخدرات.
كما فند نيستيرينكو ماجاء في التقرير من ان 80 % من المخدرات الصناعية التي تدخل روسيا تأتي من الصين " المصدر الاساسي لهذه المواد بالنسبة " للسوق السوداء " الروسية تبقى دول الاتحاد الاوربي وطرق ايصالها تمر عبر دول البلطيق".
بلغ حجم التقرير المذكور 660 صفحة خاصة بتقييم خطر المخدرات في العالم ونشرته يوم الاثنين مديرية مكافحة انتشار المخدرات والتطبيقات القانونية للخارجية الامريكية. يتضمن التقرير تحليلا للوضع في اكثر من 100 بلد ومعطيات عن التدابير المتخذة في كل بلد لمنع انتشار المخدرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)