مفوضية حقوق الانسان تعرب عن قلقها ازاء الوضع في ايران والسودان واوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43357/

اعربت المفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي عن قلقها العميق ازاء تدهور اوضاع حقوق الانسان في ايران، من ناحية الاعتقال العشوائي للمتظاهرين و الناشطين في حقوق الانسان و الصحفيين وشخصيات سياسية بارزة.

اعربت المفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي عن قلقها العميق ازاء تدهور اوضاع حقوق الانسان في ايران، من ناحية الاعتقال العشوائي للمتظاهرين و الناشطين في حقوق الانسان و الصحفيين وشخصيات سياسية بارزة.
واعلنت بيلاي اثناء تقديمها التقرير السنوي في الدورة الـ 13 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان يوم الخميس 4 مارس/آذار ان الكثير من المعتقلين، وبعد محاكم مشبوهة اجريت لهم، صدرت بحقهم احكام قاسية بما فيها عقوبة الاعدام وذلك بسبب مشاركتهم في المظاهرات التي حصلت بعد الانتخابات الرئاسية.
و ذكرت المفوضة السامية اثناء استعراضها للتقرير وضع حقوق الانسان في السودان معربة عن قلقها ازاء كثرة عقوبات الاعدام التي تصدر وتطبق في هذا البلد.
ولم تنس نافي بيلاي في تقريرها كذلك الوضع في اوروبا حيث عبرت عن اسفها حيال استمرار حالات اضطهاد المهاجرين والاقليات.
يذكر ان الدورة الحالية للمجلس ستستمر حتى 26 مارس/آذار ويتوقع ان يتم خلالها اتخاذ قرارات مهمة خاصة بجدولة برنامج عمل المجلس و نظام اتخاذ القرارات و اسلوب عمله.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك