الخارجية الروسية: موسكو ستسعى كي يتواصل الحوار بين الاسرائيليين والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43355/

بعد اعلان جامعة الدول العربية في الساعات الاخيرة عن دعم المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل عبر وساطة الولايات المتحدة الامريكية، اعلنت وزارة الخارجية الروسية 4 مارس/آذار بدورها على لسان الناطق الرسمي باسمها اندريه نيستيرينكو ان موسكو ستعمل من ان اجل استمرار الحوار الفلسطيني الاسرائيلي بشكل متواصل ودون توقف.

 بعد اعلان جامعة الدول العربية  في الساعات الاخيرة عن دعم المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل عبر وساطة الولايات المتحدة الامريكية، اعلنت وزارة الخارجية الروسية 4 مارس/آذار بدورها على لسان الناطق الرسمي باسمها اندريه نيستيرينكو ان موسكو ستعمل من ان اجل استمرار الحوار الفلسطيني الاسرائيلي بشكل متواصل ودون توقف.

واشار نيستيرينكو الى "ضرورة الا تتجاوز مدة هذه الاتصالات بوساطة امريكية اربعة اشهر ومن ثم يجب الانتقال اوتوماتيكياً الى مرحلة المفاوضات المباشرة"، واضاف المسؤول الروسي الى ان موسكو تلقت قرار الجامعة "باعطاء الضوء الاخضر" للمفاوضات برحابة صدر.
كما لفت اندريه نستيرينكو الى انه "بالرغم من صعوبة الموقف الا انه ينبغي انتهاز الفرصة واعادة احياء العملية السلمية"، مشددا على  "اهمية الا يتخذ اي من الطرفين قرارات احادية الجانب".
واكد على ان روسيا تعتمد السياسة ذاتها سواء فيما يتعلق بالاتصالات الثنائية او الاتصالات متعددة الاطراف، وعلى وجه التحديد في اطار "الرباعية"، التي ستعقد اجتماعاً لمناقشة هذه القضية في العاصمة الروسية بتاريخ 19 مارس/آذار الجاري.
وشدد اندريه نيستيرينكو على ان موسكو "ستسعى كي يتواصل الحوار دون توقف من اجل اعادة السلام الى المنطقة".

المصادر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية