تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ روسي عابر للقارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43353/

تكللت بالنجاح تجربة اطلاق الصاروخ الباليستي " سينيفا " العابر للقارات التي اجريت صباح يوم 4 مارس/ اذار. وقال الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ان اطلاق صاروخ " سينيفا " تم في الساعة 7 و50 دقيقة بتوقيت موسكو من الغواصة الذرية " تولا ".

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن تجربة اطلاق الصاروخ الباليستي " سينيفا " العابر للقارات تكللت بالنجاح . وقد اجريت هذه التجربة صباح يوم 4 مارس/ اذار.

وقال المصدر ان اطلاق صاروخ " سينيفا " تم في الساعة 7 و50 دقيقة بتوقيت موسكو من على متن الغواصة الذرية " تولا ".
للعلم، فان صاروخ ار سي ام – 54 " سينيفا "  الذي يأتي حسب تصنيف الناتو ( اس اس – ان – 23 سكيف ) ، هو صاروخ باليستي من الجيل الثالث يطلق من على متن الغواصات ويبلغ طوله حوالي 15 م. وقطره 1.9 م. ويبلغ وزنه عند الاطلاق اكثر من 40 طنا. وقد ادخل الخدمة الفعلية في 9 يوليو/تموز عام 2007 وتخطط وزارة الدفاع الروسية لاطلاق حوالي 100 صاروخ من هذا النوع.
وكانت التجربة السابقة من هذا النوع قد اجريت منتصف يوليو/تموز من السنة الماضية من الغواصة الذرية " بريانسك " في منطقة بالقطب الشمالي وعلى مدى قصير الى منطقة " ارخانغلسك " وكانت تجربة ناجحة ايضا.
وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008 اطلق من الغواصة الذرية " تولا " وهي تحت الماء صاروخ اخر من نوع " سينيفا " من بحر بارينس الى المحيط الهادئ، بلغت المسافة التي قطعها الصاروخ 11.547 كم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)