الخارجية الروسية: زيارة يانوكوفيتش الى روسيا ستعزز العلاقات الثنائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43349/

صرح اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 4 مارس/اذار ان لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بنظيره الاوكراني فيكتور يانوكوفتش سيكون حدثا مهما في تطوير العلاقات الروسية – الاوكرانية.

صرح اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 4 مارس/اذار ان لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف نظيره الاوكراني فيكتور يانوكوفتش سيكون حدثا مهما في تطوير العلاقات الروسية – الاوكرانية.
هذا وسيقوم الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش روسيا يوم 5 مارس/اذار بزيارة رسمية الى روسيا يلتقي ويناقش خلالها مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين موضوع العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تدهورت في السنوات الخمس الاخيرة عندما كان فيكتور يوشينكو رئيسا لاوكرانيا.
وقال نيستسرينكو: " ينتظر ان يكون لقاء الرئيسين  مدفيديف ويانوكوفيتش حدثا مهما في تطوير العلاقات الروسية – الاكرانية وتحويلها الى علاقات حسن جوار وشراكة حقيقية ".

ومن المقرر ان تتناول مباحثات يانوكوفيتش مع نظيره  الروسي بموسكو المشاريع المشتركة في مجال الطاقة وضمنا مشاريع الغاز حسبما افاد مصدر في الكرملين. وشدد المصدر على ان هذه المشاريع تعتبر مسألة ذات  أولوية على طاولة المباحثات. واشار قائلا "ان الجانب الروسي ينطلق من ضرورة الالتزام الدقيق بالاتفاقيات والعقود الموجودة بين الدولتين في مجال الطاقة اخذا بالاعتبار على وجه الخصوص هدف ضمان توريدات الغاز الطبيعي الروسي الى المستهلكين الاوروبيين بدون انقطاع".
واكد المصدر ان هناك "آفاقا جيدة لدى البلدين لتوسيع التعاون الاستراتيجي لاحقا في مجال استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية".
هذا وسيتطرق الرئيسان الى المسائل المتعلقة بمرابطة اسطول البحر الاسود الروسي في المياه الاوكرانية.
يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الأوكرانية

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)