مدفيديف يقر قريبا الخطة والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43343/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه سيجري النظر في اقرب وقت في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وخطة مكافحة هذه الظاهرة على النطاق الوطني. كما طالب كافة الاجهزة الامنية بتنسيق نشاطها في مكافحة الجرائم.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع هيئة رئاسة النيابة العامة الروسية يوم 4 مارس/آذار انه سيجري النظر في اقرب وقت في الاستراتيجية  الوطنية لمكافحة الفساد وخطة مكافحة هذه الظاهرة على النطاق الوطني. وقال انه سيرأس شخصيا جلسة لمجلس مكافحة الفساد لمناقشة الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال. واشار الرئيس الروسي ان هذه الاستراتيجية يجب ان تضم الاتجاهات الرئيسية القائمة حاليا لسياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد وخطة وطنية لعامي 2010 ـ 2011.
واعلن مدفيديف انه سيقر الوثيقتين المذكورتين بعد مناقشتهما في مجلس مكافحة الفساد.
واشار الرئيس لدي حديثه  عن سير مكافحة الجرائم الى ان حوالي نصف عدد الجرائم المرتكبة في روسيا يبقى غير مكشوف.
وطالب مدفيديف الاجهزة الامنية بتنسيق نشاطاتها في مكافحة الجريمة بشكل افضل
وكلف  المدعي العام الروسي ومرؤوسيه بالرقابة على نشاط  جهاز الشرطة بدقة.
هذا وذكر مدفيديف البطالة بين التحديات الرئيسية التي تواجهها روسيا. وقال "رغم تجاوز المرحلة الحادة من الازمة، كما يبدو، ينبغي فرض الرقابة الصارمة على تنفيذ القوانين في مجال العمالة". ودعا  الى ضرورة الاشراف على تطبيق البرامج الاقليمية الخاصة باستحداث مواقع عمل جديدة ، مؤكدا على ان ذلك من المهام الرئيسية القائمة امام الجميع ، وضمنا النيابة العامة الروسية.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)