متظاهرون يحتلون وزارة المالية اليونانية احتجاجا على خفض الرواتب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43338/

بدأت في العاصمة اليونانية اثينا مظاهرات احتجاج واسعة ضد برنامج الحكومة الهادف الى خفض الرواتب وزيادة الضرائب حيث قام حوالي 200 من اعضاء احدى النقابات المقربة الى الحزب الشيوعي اليوناني يوم 4 مارس/آذار باحتلال وزارة المالية في مركز العاصمة اثينا.

بدأت في العاصمة اليونانية اثينا مظاهرات احتجاج واسعة ضد برنامج الحكومة الهادف الى خفض الرواتب وزيادة الضرائب حيث قام حوالي 200 من اعضاء احدى النقابات المقربة الى  الحزب الشيوعي اليوناني يوم 4 مارس/آذار باحتلال وزارة المالية في مركز العاصمة اثينا.
وكما تقول قناة "بي بي سي" البريطانية قام المتظاهرون بنصب لافتة  كبيرة على سطح مبنى الوزارة تعبيرا عن احتجاجهم ورفضهم لبرنامج الحكومة المتعلق بـ "الاقتصاد القاسي" الهادف الى خفض عجز الميزانية.
وقام عشرات المتظاهرين باغلاق مدخل الوزارة وعدم السماح للموظفين بالدخول اليها.
كما دعا المتظاهرون المواطنين للانضمام الى تظاهرتهم المفتوحة ضد البرنامج الحكومي الذي يهدف الى تخفيض حاد في رواتب الموظفين الحكوميين و خفض رواتب المتقاعدين وزيادة الضرائب.
يجدر القول ان وزارة المالية اليونانية ليست المؤسسة الحكومية الوحيدة التي تعرضت للاحتلال من قبل المتظاهرين، حيث  قام  موظفون سابقون في شركة "اوليمب ايرلاينز" للطيران بتطويق مبنى دائرة الرقابة المالية اليونانية.
وجرت في مناطق اخرى من العاصمة اثينا مظاهرات اخرى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك