صحيفة هندية : باكستان تبذر المساعدات المالية الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43329/

قالت صحيفة " تايمز اوف انديا " الصادرة يوم 4 مارس/ اذار ان الرئيس الامريكي باراك اوباما شكل لجنة تفتيش مالية للتحري عن كيفية صرف الاموال التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية الى باكستان لتعزيز امنها الداخلي وصراعها مع طالبان.

قالت صحيفة " تايمز اوف انديا " الصادرة يوم 4 مارس/ اذار ان الرئيس الامريكي باراك اوباما شكل لجنة تفتيش مالية للتحري عن كيفية صرف الاموال التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية الى باكستان لتعزيز امنها  الداخلي وصراعها مع طالبان. ويعود سبب ذلك الى شكوك بعدم صرف هذه الاموال على الاهداف المخصصة لها. وورد في الصحيفة  " ان قرار اوباما اجراء تدقيق وتحقيق بالموضوع يعود الى وجود دلائل على تبذير باكستان 400 مليون دولار نتيجة التزييف والاحتيال. ويعادل هذا المبلغ حوالي ربع المبلغ الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية الى باكستان والبالغ 1.4 مليار دولار مأخوذة من الصندوق الامريكي الخاص بمكافحة الارهاب ". وباعتبار باكستان حليفة للولايات المتحدة الامريكية في مكافحتها لخطر الارهاب فهي المستلم الاساسي لهذه المساعدات.
وكان الكونغرس الامريكي اول من دق ناقوس الخطر بخصوص تبذير هذه الاموال، ولكن باءت  بالفشل كل محاولاته لارسال مفتشين الى باكستان  بسبب امتناع السلطات الباكستانية  منحهم تأشيرات الدخول. وردا على ذلك قررت الولايات المتحدة الامريكية تجميد المساعدات المالية المخصصة لمكافحة الارهاب الى باكستان.
وتمضي الصحيفة قائلة : والان حيث ثبتت الشكوك الامريكية عمليا فان مثل هذا التفتيش سيشرف عليه الرئيس اوباما، ولكن في هذه الحالة ايضا لا تعتزم الولايات المتحدة الامريكية ايقاف المساعدات العسكرية الى باكستان حيث اعلن البنتاغون عن توريد الف قنبلة تعمل بالليزر الى باكستان هذا الاسبوع وايضا 18 قاذفة حديثة من نوع اف – 16 التي كما يقال تحتاجها باكستان في حربها مع طالبان .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك