خبير اسرائيلي: منظومة اس - 300 تشكل خطرا على الطيران الحربي الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43323/

قال اوزي روبين مصمم منظومة الدفاع الاسرائيلية ان المنظومة الصاروخية الروسية " اس – 300 " ذات المدى المتوسط التي يمكن ان تسلم الى طهران تشكل خطرا على الطيران الاسرائيلي لانها منظومة سرية ولم يتم بعد انشاء وسائل اختراقها.

قال اوزي روبين مصمم منظومة الدفاع الاسرائيلية ان المنظومة الصاروخية الروسية " اس – 300 " ذات المدى المتوسط التي يمكن ان تسلم الى طهران تشكل خطرا  على الطيران الاسرائيلي لانها منظومة سرية ولم يتم  بعد انشاء وسائل اختراقها. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها روبين الى صحيفة " فريميا نوفوستي " الروسية  الصادرة يوم 4 مارس/اذار،  وقال " يجب ان ناخذ بالاعتبار ان هذه المنظومة تحدث باستمرار ولايمكننا معرفة اية نسخة منها  ستوردها روسيا الى ايران. ان هذه المنظومة تشكل خطرا بالنسبة لنا ليس بسبب امكانياتها بل بسبب ما لا نعرفه عنها ".
وحول امكانيات المنظومة قال الخبير الاسرائيلي بانها فعالة جدا وتشكل خطرا على الطيران الحربي، واستدرك قائلا " ولكن لا توجد انظمة لايمكن اختراقها والتحايل عليها وذلك لانه لكل تصميم عسكري جديد  هناك  جواب رادع له ، وان مشكلتنا الاساسية اننا لانعرف الكثير عن منظومة " اس – 300 " لكي نصمم رادعا لها ".
وقال انه في اسرائيل تم صنع منظومة ردع صاروخية " كيبات بارزيل" ( القبة الحديدية ) التي بامكانها اسقاط صواريخ " قسام " الاسلامية متوسطة المدى اضافة الى تمكنها من اعتراض الصواريخ الكبيرة بعيدة المدى.
وحسب قوله انه سيزداد الطلب على منظومات الدروع الصاروخية قريبا لذلك هناك منافسة شديدة حاليا بين منتجيها.
هذا وسيفتتح يوم الجمعة 5 مارس/اذار بموسكو مؤتمر نزع السلاح والحد من انتشار الاسلحة النووية حيث يمثل اسرائيل في هذا المؤتمر اوزي روبين مصمم منظومة الدرع الصاروخية " ستريلا – السهم ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية