انتهاء عملية التصويت الخاص في العراق وسط تشديد امني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43316/

جرت الخميس 4 مارس/اذار عملية التصويت للحالات الخاصة في العراق التي شملت نحو مليون ناخب عراقي من قوات الجيش والشرطة والامن العراقية والمرضى الراقدين في المستشفيات وفئة من السجناء. ويسبق هذا التصويت الخاص الانتخابات التشريعية التي ستجري يوم الاحد القادم اي في الـ7 من مارس/اذار.

جرت يوم الخميس 4 مارس/اذار عملية التصويت للحالات الخاصة  في العراق التي تشمل نحو مليون ناخب عراقي من قوات الجيش والشرطة والامن العراقية والمرضى الراقدين في المستشفيات وفئة من السجناء، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة، ويسبق هذا التصويت الخاص الانتخابات التشريعية التي ستجري يوم الاحد القادم  اي في الـ7 من مارس/اذار.

وقد فتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لاغراض التصويت الخاص زهاء  400 من مراكز الاقتراع التي تضم 2500 محطة انتخابية في جميع أنحاء العراق ، وفتحت هذه المراكز الانتخابية الخاصة ابوابها في الساعة الـ 8:30 صباحا واستمرت عملية التصويت حتى الساعة الـ7 مساءً.

وحسب تقديرات المفوضية العليا للانتخابات العراقية فكان من المتوقع ان يشارك في التصويت الخاص أكثر من 952 ألف ناخب من العسكريين وعناصر الشرطة والأمن، بالإضافة إلى 97 ألفا من المرضى والسجناء الذين صدرت بحقهم أحكام تقل عن5 أعوام.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية