القوات الباكستانية تعلن مقتل نحو 30 مسلحا والقبض على أحد معاوني زعيم طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43314/

ذكرت مصادر أمنية باكستانية يوم الخميس 4 مارس/اذار أن الجيش الباكستاني تمكن من قتل نحو 30 مسلحاً ينتمون لجماعة طالبان باكستان، من بينهم قياديين في الحركة ، بعد قيام الجيش بشن هجوم على أحد معاقل طالبان باكستان بالمناطق القبيلة على الحدود المتاخمة لافغانستان. وذكرت تقارير اعلاميةأنه ألقي القبض على الملا أغا جان معتصم وزير المالية السابق في نظام حكم طالبان لأفغانستان مع 3 أشخاص بمنطقة سوهرا جوث بكراتشي .

ذكرت مصادر أمنية باكستانية يوم الخميس 4 مارس/اذار أن الجيش الباكستاني تمكن من قتل نحو 30 مسلحاً  ينتمون لجماعة طالبان باكستان، من بينهم قياديين في الحركة ، بعد قيام الجيش بشن هجوم على أحد معاقل طالبان باكستان بالمناطق القبيلة على الحدود المتاخمة لافغانستان، مشيرة إلى أن مسلحي حركة طالبان باكستان تمكنوا من قتل جندي وإصابة 4 آخرين خلال الاشتباكات بين الجانبين .

من جهة أخرى، ذكر تقرير إعلامي أن قوات الأمن الباكستانية ألقت القبض على أحد معاوني زعيم طالبان الملا عمر بمدينة كراتشي الساحلية جنوب البلاد. . وذكرت محطة تليفزيون "سما" أنه ألقي القبض على الملا أغا جان معتصم وزير المالية السابق في نظام حكم طالبان لأفغانستان أواخر تسعينيات القرن العشرين، مع 3 أشخاص بمنطقة سوهرا جوث بكراتشي . ويعتقد أن معتصم هو المخطط الاستراتيجي للشئون السياسية والمالية في طالبان.

وكانت شرطة الحدود الباكستانية قد اعلنت يوم 3 مارس/اذار انها قتلت 38 متمردا خلال اسبوع في عملية اطلق عليها اسم "تطهير الربيع" قرب المناطق القبلية في شمال غرب البلاد ، كما اعلن الجيش عن سيطرته على معقل مهم لطالبان والقاعدة في دامادولا في اقليم باجور القبلي المتاخم للحدود مع افغانستان بعد هجوم دام شهرين.

وتشكل المناطق الجبلية الواقعة على الحدود الباكستانية-الافغانية معقلا للقوات المتمردة من طالبان باكستان التي ترتبط بطالبان- افغانستان وبتنظيم القاعدة. وتقوم القوات الأمريكية بالتعاون مع القوات العسكرية الباكستانية بشن غارات من طائرات بدون طيار على تلك المناطق للحد من تهريب الأسلحة بين باكستان وأفغانستان والقضاء على المتمردين هناك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك