البنتاغون: خفض قواتنا في العراق متواصل رغم العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43307/

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون يوم 3 مارس/اذار أن أي قرار بابطاء انسحاب القوات الامريكية من العراق كما هو مخطط له عام2011 ، في حالة اتخاذه ، سيكون مرتبط فقط بوقوع تحول غير عادي ينذر بكارثة في الاحداث التي يشهدها هذا البلد.

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون يوم 3 مارس/اذار أن أي قرار بابطاء انسحاب القوات الامريكية من العراق كما هو مخطط له عام2011 ، في حالة اتخاذه ، سيكون مرتبط  فقط بوقوع تحول غير عادي ينذر بكارثة في الاحداث التي يشهدها هذا البلد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية جيف موريل أن كل المؤشرات تشير الى أن واشنطن ماضية نحو تلبية هدف الرئيس باراك أوباما خفض عديد هذه القوات في العراق الى 50 ألفا بحلول نهاية اب/اغسطس المقبل.

وأكد موريل استعداد القوات الامريكية لمساعدة قوات الامن العراقية في حالات الطواريء ،اذا طلب منها ذلك خلال الانتخابات البرلمانية التي ستجرى يوم الاحد المقبل.

واضاف موريل ان البنتاغون يعتزم الابقاء على مستوى القوات الحالي خلال الانتخابات وفي الاسابيع التي تليها لضمان انتقال سلمي للسلطة في العراق.

ويسعى البنتاغون من خلال هذه التصريحات الى تبديد المخاوف القائلة بان أعمال العنف التي قد تسبق الانتخابات العراقية المرتقبة من الممكن أن تؤثر على الجدول الزمني للانسحاب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية