يانوكوفيتش يتوقع تحسنا في العلاقات الروسية الأوكرانية بعد زيارته القادمة لموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43294/

قال الرئيس الأوكراني الجديد فكتور يانوكوفيتش يوم الاربعاء 3 مارس/آذار انه يتوقع أن تساهم زيارته المرتقبة الى روسيا في تحسين العلاقات الروسية الأوكرانية. وكانت الدائرة الصحفية لدى الكرملين قد ذكرت في وقت سابق من يوم الاربعاء أن الرئيس الأوكراني سيصل الى موسكو بزيارة رسمية يوم الجمعة 5 مارس/آذار تلبية لدعوة نظيره الروسي دميتري مدفيديف.

قال الرئيس الأوكراني الجديد فكتور يانوكوفيتش يوم الاربعاء 3 مارس/آذار انه يتوقع أن تساهم زيارته المرتقبة الى روسيا في تحسين العلاقات الروسية الأوكرانية.

وكانت الدائرة الصحفية لدى الكرملين بموسكو قد ذكرت في وقت سابق من يوم الاربعاء أن الرئيس الأوكراني سيصل الى موسكو بزيارة رسمية يوم الجمعة 5 مارس/آذار تلبية لدعوة نظيره الروسي دميتري مدفيديف.

وقال يانوكوفيتش في حديث ادلى به لوكالة "انترفاكس" الروسية: "سيكون هناك تغيير عميق في العلاقات بين بلديْنا في اتجاه إيجابي.. وفي كافة المجالات".

يانوكوفيتش يجمد عضويته في حزبه

وعلى صعيد آخر اعلن الرئيس الاوكراني الجديد يانوكوفيتش أنه اتخذ قراراً بتجميد عضويته في حزب الأقاليم الذي يتزعمه منذ عام 2003.

وأوضح الرئيس الأوكراني: "اتخذت هذا القرار لسببين.  الأول هو ان هذا ما يطلبه مني الدستور . والسبب الثاني هو اني لا أريد أن أعرقل رفاقي في ممارسة السياسة الفعالة".

وأشار يانوكوفيتش الى أنه كلف نيقولاي أزاروف للقيام بمهام رئيس حزب الأقاليم وكتلته النيابية في البرلمان الأوكراني.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)