توقع انتعاش سوق اكتتابات الأسهم الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43291/

يقول خبراء إن زهاء 35 شركة روسية تعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة، تحضر لطرح اكتتابات أولية على أسهمها العام الجاري ، وهذا ما سيكفل كسر الجمود الذي خيم على سوق الاكتتابات الأولية الروسية خلال العامين الماضيين. بيدَ أن القسم الأعظم من هذه الاكتتابات يتوقع أن يطرح ضمن البورصات الخارجية لا المحلية.

يقول خبراء إن زهاء 35 شركة روسية تعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة، تحضر لطرح اكتتابات أولية على أسهمها العام الجاري ، وهذا  ما سيكفل كسر الجمود الذي خيم على سوق الاكتتابات الأولية الروسية خلال العامين الماضيين. بيدَ أن القسم الأعظم من هذه الاكتتابات يتوقع أن يطرح ضمن البورصات الخارجية لا المحلية.

بعد اثنتين من السنوات العجاف، لم تشهد الأسواق خلالهما بسبب أزمة المال سوى عدداً قليلاً من الاكتتابات الأولية على أسهم الشركات الروسية، ينتظر أن تحمل السنة الراهنة تغيراً إيجابياً على هذا الصعيد.
كما يشير الخبراء الى ان اهتمام الشركات الروسية بطرح أسهمها في الخارج، لا سيما ضمن البورصات الآسيوية، قد يعود إلى توفر السيولة في تلك الأسواق وإلى ارتفاع  أسعار الأسهم فيها.
وهناك من يرى، أن كثيراً من الشركات الروسية التي ترقب باهتمام ما يجري في تلك البورصات الآسيوية، إنما تطمح إلى إعادة قصة نجاح عملاق الألمنيوم الروسي شركة "روسال" التي تمكنت  من اجتذاب نحو مليارين وربع المليار دولار في اكتتابها الأولي في بورصة هونغ كونغ شهر يناير كانون الثاني  الماضي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم