زعيمة المعارضة الجورجية تتوجه الى موسكو لبحث موضوع تطوير العلاقات بين البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43286/

اعلنت نينو بورجانادزه زعيمة حزب المعارضة الجورجية "الحركة الديمقراطية من اجل جورجيا الموحدة" قبل مغادرتها مطار تبيليسي متوجهة الى موسكو صباح يوم 3 مارس/آذار اعلنت ان روسيا "تعتبر بالدرجة الاولى دولة جارة لجورجيا ما يدفع ببناء علاقات معها".

اعلنت نينو بورجانادزه زعيمة حزب المعارضة الجورجية "الحركة الديمقراطية من اجل جورجيا الموحدة" قبل مغادرتها مطار تبيليسي متوجهة الى موسكو صباح يوم 3 مارس/آذار ، اعلنت  ان روسيا "تعتبر بالدرجة الاولى دولة جارة لجورجيا ما يدفع ببناء علاقات معها"، موضحة انه في الوقت الذي تكون  المعارضة الجورجية فيه مشغولة بانتخابات عمدة تبيليسي و الحكومة تقوم بممارسة "الاعلام الاسود" ضد المعارضة، تقوم هي بممارسة "سياسة دولية".
هذا ولم تذكر بورجانادزه مع مَن  مٍن المسؤولين الروسيين بالتحديد ستلتقي معهم في موسكو.
وقالت المعارضة الجورجية في بيان لها قبل يوم من توجه بورجانادزه الى موسكو ان الحوار السياسي مع روسيا يعتبر مسألة مهمة لتجديد وحدة جورجيا وان زيارة زعيمة المعارضة الى العاصمة الروسية تصب  في صالح الدولة الجورجية.
كما اضاف البيان ان الشعب الجورجي لا يدرك اليوم  واقع العلاقات الجورجية-الروسية واية آفاق متوفرة لاصلاح العلاقات بين البلدين.
كما ذكر بيان المعارضة الجورجية ان نينو بورجانادزه ستقوم بعد موسكو بزيارة عدة دول اوروبية بالاضافة للولايات المتحدة الامريكية.
يذكر ان روسيا اعترفت بعد "حرب الايام الخمسة" باستقلال ابخازيا و اوسيتيا الجنوبية التي كانتا  في السابق تعتبران  مقاطعتين  جورجيتين تتمتعان بحكم ذاتي، بينما تعتبر جورجيا  ان المقاطعتين وقعتا تحت الاحتلال الروسي وقطعت لهذا السبب العلاقات الدبلوماسية مع موسكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)