رئيس اللجنة الأولمبية الروسية يقدم استقالته

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43283/

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف استقالته من منصبه على خلفية النتائج السيئة للمنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة فانكوفر الكندية ما بين 12-28 فيراير/شباط الماضي .

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تياغاتشوف استقالته من منصبه على خلفية النتائج السيئة للمنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية  الشتوية التي استضافتها مدينة فانكوفر الكندية ما بين 12-28 فيراير/شباط الماضي .

وأكد رئيس المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية الروسية غينادي شفيتس خبر استقالة تياغاتشوف، وقال :" إن اللجنة الأولمبية غير مسؤولة عن تحضير الرياضين، ولكن على الرغم من ذلك فإن ليونيد تياغاتشوف كمدرب قدير ورياضي سابق قرر تحمل المسؤولية كاملة عن كل شيء ".

واضاف رئيس المكتب الإعلامي اللجنة الأولمبية  الروسية نحن على أمل  أن يحل محل تياغاتشوف رئيس يكون جديرا وقادرا على تحمل المسؤولية، وان يساعد على تطوير الرياضة وإخراجها من الوضع الذي فيه الآن.

ورداً على سؤال حول علاقة استقالة رئيس اللجنة الأولمبية بتصريح الرئيس دميتري مدفيديف الذي قال إن على المسؤولين الذين أشرفوا على تحضير المنتخب الروسي التحلي بالشجاعة وتقديم إستقالاتهم،فقال شفيدتس " نعم أن استقالة تياغاتشوف جاءت رد فعل مباشر على ما قاله الرئيس مدفيديف".

يذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف طالب المسؤولين عن تحضير البعثة الاولمبية الروسية بتقديم الاستقالة، وحض مدفيديف على اجراء تغيرات جذرية في نظام تحضير الرياضيين. وذلك خلال مناقشته نتائج المنتخب الروسي في دورة الالعاب الاولمبية يوم 1 مارس/ اذار مع قيادة حزب روسيا الموحدة وقال " كل من تحمل مسؤولية التحضير للاولمبياد يجب ان يتحمل المسؤولية الان ايضا وعليه اتخاذ قرار شجاع وتقديم الاستقالة ". واضاف " من لن يتمكن من تقديم الاستقالة سنساعده بذلك ".

وكان المنتخب الروسي الروسي قد حل في المركز الحادي عشر فقط في ورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر  برصيد 3 ميداليات ذهبية و 5 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا