الخارجية الروسية: مواقف روسيا والامارات العربية المتحدة تتطابق او تتقارب من اهم المسائل الدولية والاقليمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43280/

اعلن الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الاوسط اعلن في ابوظبي يوم 3 مارس/آذار ان روسيا والامارات العربية المتحدة تعربان عن قلقهما من تصعيد التوتر في منطقة الشرق الاوسط. وتؤكدان على تطابق مواقف الطرفين من اهم المسائل الدولية والاقليمية.

اعلن الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الاوسط  اعلن في ابوظبي يوم 3 مارس/آذار ان روسيا والامارات العربية المتحدة تعربان عن قلقهما من تصعيد التوتر في منطقة الشرق الاوسط.

وقد افاد مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف عقد لقائين مع وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ومع وفد الخارجية الاماراتية برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية انور قرقاش يومي 1 و 2 مارس/آذار.
وقال المصدر ان اللقائين اكدا على تطابق او تقارب مواقف الطرفين ازاء دائرة واسعة من القضايا الاقليمية والدولية واعربا  لدى تناولهما الوضع في الشرق الاوسط عن قلقهما من تصعيد التوتر في المنطقة وشددا على مناصرتهما لتعزيز نظام حظر انتشار الاسلحة النووية وعلى ضرورة العثور على حل دبلوماسي لمشكلة الملف النووي الايراني. واكد الطرفان كذلك استعداد البلدين للعمل من اجل تنقية الجو السياسي في نقاط العالم غير المستقرة. ودعا الطرفان بهذا الصدد الى تنشيط الجهود من اجل استئناف مسيرة التسوية العربية ألاسرائيلية على اساس القانون الدولي المعترف به ، الامر الذي يتطلب تحقيقه وقف النشاط الاستيطاني الاسرائيلي.
 كما وتمنى الطرفان النجاح لاجراء الانتخابات البرلمانية في العراق واعربا عن املهما في تطبيع الوضع في هذا البلد على اساس الوفاق الوطني بمشاركة جميع القوى السياسية الرئيسية فيه.       

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)