اعتقال 7 أشخاص في ميلان بتهمة تهريب أسلحة لإيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43278/

أعلنت وسائل الإعلام الإيطالية يوم الاربعاء 3 مارس/آذار أن السلطات الإيطالية في مدينة ميلانو أصدرت مذكرات اعتقال بحق مجموعة من الأشخاص الإيطاليين والإيرانيين بتهمة تهريب أسلحة الى إيران. من جانبه أوضح أرماندو سباتارو المدعي العام في ميلانو الخبير بمكافحة الإرهاب أنه تم اعتقال 5 إيطاليين وإيرانييْن إثنيْن ، كما تواصل الشرطة البحث عن إيرانييْن آخريْن.

أعلنت وسائل الإعلام الإيطالية يوم الاربعاء 3 مارس/آذار أن السلطات الإيطالية في مدينة ميلانو أصدرت مذكرات  اعتقال بحق مجموعة من الأشخاص الإيطاليين والإيرانيين بتهمة تهريب أسلحة الى إيران.

وذكرت الشرطة الإيطالية انها أصدرت 9 مذكرات  اعتقال وقد تم القبض على  بعض المشتبه بهم بتهمة الإتجار غير المشروع فى الأسلحة بغرض تصديرها  لطهران وانتهاك الحظر الدولي القائم على تسليح هذه البلاد.

 وأضافت الشرطة  أن بعض المشتبه بهم ينتمون للاستخبارات الإيرانية.

من جانبه أوضح أرماندو سباتارو المدعي العام في ميلانو الخبير بمكافحة الإرهاب أنه تم اعتقال 5 إيطاليين وإيرانييْن إثنيْن ، كما تواصل الشرطة البحث عن إيرانييْن اثنين آخريْن.

وأضاف أن المتهمين قد تمكنوا من إرسال دفعة من الأسلحة والمعدات  العسكرية بما فيها الأجهزة البصرية الى طهران، كما كانوا يخططون لتهريب دفعة من رصاصات الإشارة  والمتفجرات التي تم انتاجها في بلدان  أوروبا الشرقية.

ويجدر الذكر ان الولايات المتحدة  الامريكية تفرض منذ عام 1979 حظرا على بيع الأسلحة إلى إيران.

وقال المدعي سباتارو ان التحقيق ينطوي على اهمية استثنائية لأنه يخص المجموعة الدولية، مشيرا الى ان عملية القبض على المشتبه بهم استمرت 8 اشهرأي منذ يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف أنه في إطار العملية المسماة بـ"القناص" تم مصادرة 1000 جهاز ناظور للبنادق الحربية في بلدان مختلفة بما فيها رومانيا وبريطانيا. وأوضح أن هذه الأجهزة كانت في طريقها الى إيران عبر دبي.

وتحدث المدعي سباتارو ايضا عن التعاون مع الشرطة القضائية في برن، لأن احد الايطاليين المعتقلين يقيم في سويسرا.

وأضاف أن التحقيق أتى ثماره بفضل الاستخدام الكثيف للتنصت على المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني للمشتبه بهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك