كوريا الجنوبية تتوقع ان تجري بيونغ يانغ مباحثات مع واشنطن حول استئناف المباحثات السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43277/

اعلن يو ميونج هوان وزير خارجية كوريا الجنوبية ان مبعوثا مختصا بالشؤون النووية في كوريا الشمالية سيقوم قريباً بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية ربما سيجري خلالها مباحثات لاستئناف "المفاوضات السداسية" حول البرنامج النووي لبلاده.

اعلن يو ميونج هوان وزير خارجية كوريا الجنوبية ان مبعوثا مختصا بالشؤون النووية في كوريا الشمالية سيقوم قريباً بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية  ربما سيجري خلالها مباحثات لاستئناف "المفاوضات السداسية" حول البرنامج النووي لبلاده.
و اضاف الوزير انه من المبكر الحديث عن توقيت محدد لاستئناف هذه المفاوضات ، مؤكدا مع ذلك ان كوريا الشمالية لا تستطيع ان تتملص من اجراء المفاوضات  حول برنامجها النووي لأمد طويل.
وقال هوان  ان التوقف النهائي لهذه المفاوضات  سينعكس سلبا  على كل من بكين و بيونغ يانغ، مضيفا ان كوريا الشمالية تدرك جيدا انه من مصلحتها ان تستأنف المفاوضات  في اقرب وقت وان جميع  الدول الست المشاركة في المفاوضات  تدرك ايضا ضرورة استئنافها.
يجدر القول ان حكومة كوريا الشمالية كانت قد اشترطت عودتها  الى طاولة السداسية باستئناف المباحثات الثنائية بينها و بين واشنطن وطالبت كذلك الغاء العقوبات المفروضة عليها من قبل الامم المتحدة.
من جانب آخر أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ترحيبها بما سمته "مؤشرات" عن نية كوريا الشمالية استئناف المحادثات المتوقفة منذ حوالي العام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك